عادي

«إمباور» تتطلع إلى التوسع محلياً والدخول إلى الأسواق الإقليمية

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
أكد أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ «إمباور» أن الشركة تتطلع إلى التوسع في دولة الإمارات، إضافة إلى الدخول إلى السوق الإقليمي وخاصة السوق الخليجي، لافتاً إلى أن الشركة تقوم بتقييم الأسواق المحتملة للتوسع الإقليمي بما في ذلك السعودية وقطر ومصر، حيث تستهدف الأسواق التي تعتمد بشكل واسع على خدمات تبريد المناطق.
وقال ابن شعفار في تصريحات خاصة لـ«الخليج» على هامش الإعلان عن نية طرح الشركة للاكتتاب العام، إن الإطار الزمني للدخول إلى الأسواق الإقليمية غير محدد، مؤكداً في الوقت ذاته: «ننتظر الفرصة المناسبة والشريك الاستراتيجي المناسب».
وتوقع ابن شعفار استمرار النمو الطبيعي لشركة «إمباور»، مؤكداً أن سوق دبي واعد وينمو بشكل مستمر، في ظل التوسعات المستمرة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، منطقة الخليج التجاري، إلى جانب قدرة الشركة مع وجود المحطات الحالية الجاهزة لخدمة التوسعات، ولاسيما إمكانيات النمو التي تمتلكها دبي.
شراكات
وأوضح أن الشركة لديها شراكات مع مطورين رئيسين في دبي منها «دبي القابضة» و«نخيل» و«مراس» و«ميدان»، لافتاً إلى أن «إمباور» سوف تعلن قريباً عن تطور جديد في المرحلة المقبلة.
ولفت إلى أن «إمباور» أجرت مجموعة من الاتفاقيات والاستحواذات خلال الفترة الماضية، من بينها مشروع «مدينة ميدان» بطاقة تبريدية تصل إلى 382 ألف طن تبريد، و«نخيل» إضافة إلى محطات التبريد في «مطار دبي الدولي» التي تعتبر في المراحل النهائية من عملية الاستحواذ.
وتركز «إمباور» على تعزيز أدائها المالي من خلال اغتنام فرص النمو العضوي وغير العضوي؛ وتستند في ذلك إلى نموذج عملها المتكامل، وخبراتها التشغيلية الداخلية، وعقود العمل التي ترتبط بها كمزود حصري لخدمات تبريد المناطق.
فرص النمو
وستعتمد المجموعة في استراتيجية نموها العضوي على زيادة قدرتها الإنتاجية مع توسع مشاريع التطوير الرئيسية الحالية. وتمتلك «إمباور» كذلك عدداً من فرص النمو العضوي الإضافية من شبكاتها القائمة وإعادة تجهيز المباني، عدا عن كونها المزود المفضل لخدمات تبريد المناطق في مشاريع دبي القابضة ونخيل العقارية.
«إمباور» هي أحد الأصول الاستراتيجية التي تغذي محركات النمو في دولة الإمارات. وباعتبارها تعمل في دبي، تمتلك الشركة محفظة قوية ومتنوعة للغاية تخدم عدداً من أشهر معالم الإمارة عبر مجموعة متنوعة من خدمات الضيافة والإسكان. وتعتبر «إمباور» المزود الوحيد والحصري لأنظمة تبريد المناطق في عدد من أشهر المشاريع والمعالم العمرانية في دبي؛ بما في ذلك برج العرب، ومركز دبي المالي العالمي، وأبراج الإمارات، ونخلة جميرا.
قدرات
وبالنظر إلى المستقبل، فإن «إمباور» مهيأة بالشكل الأمثل للاستفادة من فرص النمو المضمونة في المشاريع الحالية والمستقبلية وكذلك فرص النمو غير العضوي داخل دبي وخارجها. وتهدف الشركة إلى تحقيق نمو إضافي مع توسع مشاريع التطوير الرئيسية الحالية، حيث تتوقع إضافة قدرات مُوَصلة تبلغ حوالي 370 ألف طن تبريد على المدى المتوسط استناداً إلى قدرات النمو المضمونة، بالإضافة إلى قدرات تبريد إضافية قد تتبلور في ضوء نمو المجموعة ومشاريعها التوسعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j7tr2ru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"