عادي

«الأبيض» يترقب قرعة «خليجي 25» اليوم

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
13

ستكون مدينة البصرة اليوم الثلاثاء على موعد مع قرعة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الخامسة والعشرين، حيث يحتضن فندق «جراند ميلينيوم» الحفل بحضور وفود المنتخبات الثمانية المشاركة.

وتقام البطولة بين 6 و19 يناير المقبل في المدينة الجنوبية.

وتنظم كأس الخليج مرة كل عامين وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 وتوجت البحرين باللقب الأول في تاريخها.

وتوزع المنتخبات الثمانية على مجموعتين، على أن يكون منتخب البلد المضيف (العراق) وبطل النسخة الأخيرة (البحرين) على رأسيهما.

وعقدت لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج اجتماعها الأحد في البصرة حيث تمت مناقشة الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال والاطلاع على جاهزية المنشآت الرياضية لاستضافة البطولة ومقار إقامة المنتخبات المشاركة، كما ناقشت اللجنة آلية إجراء القرعة وفقاً للمادة الخامسة من لائحة المسابقات، حيث سيتم الاعتماد على التصنيف الأخير للاتحاد الدولي «فيفا» لتوزيع مستويات المنتخبات المشاركة عند إجراء القرعة.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي أمهل العراق منتصف سبتمبر لإكمال مراحل إنجاز استاد الميناء الدولي (سعة 30 ألف متفرج) ليصبح ثاني ملعب حديث في المدينة الجنوبية الغنية بالنفط في المنطقة.

وفور وصوله الى مدينة البصرة، قال أمين عام اتحاد كأس الخليج جاسم الرميحي «نأمل أن يتم حفل إجراء القرعة على أجمل حلة، لأنها (القرعة) تمثل الكرة الخليجية وما تتميز به من مكانة. كل التحضيرات لاجراء القرعة جاءت بالتنسيق مع الاتحاد العراقي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9h938v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"