عادي
بحضور راشد بن دلموك

«الإمارات لسباق الخيل» تكرِّم نجوم الموسم

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
راشد بن دلموك يتوسط نجوم الموسم

دبي: أحمد عزت

توج الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات لسباق الخيل، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، أبطال النسخة الأولى لحفل جوائز هيئة الإمارات لسباق الخيل ضمن فعاليات الموسم ال31 من سباقات الخيل الإماراتية، الذي أقيم في فندق سيزر بالاس دبي في جزيرة بلوواترز، أمس، بحضور محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة، المدير العام للهيئة، وعدد من المسؤولين.

وحصد خالد خليفة النابودة 3 جوائز في الاحتفالية هي جائزة أفضل مربي خيل عربية أصيلة في الموسم الماضي، ومن ثم جائزة أفضل مالك للموسم نفسه، وأفضل فحل عربي أصيل التي ذهبت للفحل «إيه إف البراق»، وتصدره قائمة الملاك من حيث الانتصارات التي حققتها جياده في مختلف مضامير الدولة.

وحصل بوبات سيمار، مدرب إسطبلات زعبيل، على جائزة أفضل مدرب في الموسم الماضي، بينما ذهبت جائزة أفضل فارس لتاج أوشيه، بعد أن تصدر قائمة أكثر الفرسان فوزاً في موسم 2021-2022 بإجمالي 68 انتصاراً.

وفاز سيف البلوشي بجائزة أفضل فارس متمرن، بعد النتائج القوية التي حققها الموسم الماضي، كما حصل الفارس البرازيلي برناردو بينيرو على جائزة «بات سمولن» الممنوحة لأفضل قيادة في الموسم.

ونال الشاب طحنون العلوي، جائزة النجم الساطع، لجهوده المستمرة في صناعة سباقات الخيل في الدولة، وحصل محمد الأحمد من قناة دبي ريسينج على جائزة أفضل محلل إعلامي.

وأكد المهندس محمد سعيد الشحي أن معدلات نمو سباقات الخيل تحت مظلة هيئة الإمارات لسباقات الخيل شهدت تطوراً كبيراً ونمواً ملحوظاً خلال الأعوام الأخيرة، بما يعكس ريادتها على الساحة الدولية، وقال: «بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات لسباقات الخيل، تم إطلاق هذه الاحتفالية التي تمثل أفضل بداية للموسم الجديد، لتكريم الأبطال المميزين على أدائهم للموسم الماضي».

وأضاف: «مع دخول هيئة الإمارات لسباقات الخيل عقدها الرابع كان لابد من وقفة لتكريم وإبراز أصحاب العطاء والمثابرة والإبداع في مختلف المجالات الداعمة لهذه الرياضة، والإشارة إلى الوجوه الصاعدة، والنجوم المجهولين في أروقة هذه الصناعة على المستوى المحلي، ومن هنا جاءت فكرة الجوائز التي احتفينا بنسختها الأولى».

وأوضح أنه بمقارنة سريعة بين الأرقام المسجلة في آخر موسمين، يتبين أن عدد السباقات في الإمارات ارتفع من 443 سباقاً في موسم 2020-2021 إلى 457 سباقاً الموسم الماضي، وعدد الخيول المشاركة من 1496 خيلاً إلى 1527 للموسم المنصرم، بينما ارتفع عدد المدربين المرخصين من 124 إلى 171 مدرباً، وعدد الخيول العالمية التي شاركت في كرنفال كأس دبي العالمي من 64 حصاناً إلى 161 حصاناً.

وأضاف: «في الوقت نفسه ارتفعت قيمة الجوائز المالية المخصصة من 162 مليون درهم إلى 185 مليون درهم، في مؤشرات تعكس رصانة المسيرة وارتكازها على مقومات النجاح المستدام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3957drzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"