عادي
1.5 مليار ضمن برنامج بقيمة 9 مليارات لعام 2022

المزاد الخامس لسندات الخزينة يستقطب 7.57 مليار درهم

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلنت وزارة المالية بصفتها الجهة المصدرة وبالتعاون مع المصرف المركزي بصفته وكيل الإصدار والدفع، عن نتائج المزاد الخامس لإصدار سندات الخزينة («T-Bonds») المقوّمة بالدرهم، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات الخزينة بقيمة 9 مليارات درهم لعام 2022 كما تم نشره في تقويم سندات الخزينة في وقت مسبق من هذا العام.
وشهد المزاد الخامس لبرنامج سندات الخزينة طلباً قوياً من قبل الستة بنوك الموزعين الأساسيين، حيث تم استلام عطاءات بقيمة 7.57 مليار درهم، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 5.0 مرة. الطلب كان قوياً على الشريحتين وجاء التخصيص النهائي على السندات لأجل عامين بـ 750 مليون درهم، وسندات لأجل 3 أعوام بـ 750 مليون درهم، وبإجمالي 1.5 مليار درهم للإصدار في المزاد الثالث. النجاح ينعكس في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق والتي تم تحقيقها بفارق 17 نقطة أساس على سندات الخزانة الأمريكية لمدة عامين، وفارق 8 نقطة أساس على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 3 أعوام. تمت ممارسة عملية إعادة الإصدار («re-opening») في هذا المزاد لبناء حجم إصدارات السندات الفردية بهدف تحسين السيولة في السوق الثانوية.
تجدر الإشارة إلى أن سندات الخزينة بالعملة المحلية تعمل على بناء منحنى العائد مقوم بالدرهم الإماراتي، بما يساهم في تعزيز تنافسية سوق رأس مال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار، واتاحة بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين، فضلاً عن دعم استدامة النمو الاقتصادي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvm4spa6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"