عادي
مهمة صعبة لتشيلسي وسيتي

باريس لحسم تأهله وفرصة أخيرة ليوفنتوس

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
هالاند سجل هدفاً سينمائياً في مباراة الفريقين الماضية

سيكون باريس سان جيرمان الفرنسي أمام فرصة مثالية لحسم تأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك حين يستضيف اليوم الثلاثاء مكابي حيفا في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، فيما سيكون يوفنتوس الإيطالي أمام فرصة أخيرة لتجنب الخروج لكن المهمة ستكون شاقة جداً في ضيافة بنفيكا البرتغالي.

ويتصدر سان جيرمان ترتيب المجموعة بثماني نقاط وبفارق الأهداف أمام بنفيكا نتيجة تعادلهما في المواجهتين المباشرتين بينهما، وبالتالي سيضمن بطاقته إلى ثمن النهائي قبل حلوله ضيفاً في تورينو خلال الجولة الختامية في حال فوزه على مكابي، أو حتى في حال تعادله شرط عدم فوز يوفنتوس في البرتغال.

وعلى ملعب «دا لوش» في لشبونة، سيكون يوفنتوس أمام مهمة شاقة جداً ضد بنفيكا الذي أسقط الفريق الإيطالي في معقله ذهاباً بالفوز عليه 2-1، ولا بديل ليوفنتوس عن الفوز في معقل بنفيكا إذا ما أراد الحفاظ على آماله بالتأهل الى ثمن النهائي، كونه يحتل المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق 5 عن ثنائي الصدارة.

وفي المجموعة الخامسة، يمني تشيلسي الإنجليزي النفس بحسم بطاقته لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً في ضيافة ريد بول سالزبورج النمساوي الذي يتخلف عن فريق المدرب جراهام بوتر بفارق نقطة فقط، ومن خلفهما ميلان الإيطالي ودينامو زغرب الكرواتي اللذان يتواجهان على ملعب الأخير ولكل منهما 4 نقاط.

وبعدما حسم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب البطاقة الأولى في المجموعة السادسة، يحل فريق المدرب أنشيلوتي ضيفاً على لايبزيج الألماني الذي ينافس شاختار دانييتسك على البطاقة الثانية.

وعلى غرار ريال، ضمن مانشستر سيتي الإنجليزي تأهله عن المجموعة السابعة بتعادله في الجولة السابقة مع كوبنهاجن الدنماركي، ما يجعله يخوض مباراة الثلاثاء أمام بروسيا دورتموند الألماني من دون ضغوط في لقاء سيشكل الظهور الأول لنجمه الجديد النرويجي هالاند على ملعب فريقه السابق.

وسيكون التعادل كافياً لفريق المدرب الإٍسباني جوارديولا من أجل ضمان صدارة المجموعة،فيما يحتاج دورتموند الى الفوز لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين إشبيلية وكوبنهاجن اللذين يملكان نقطتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ncueytn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"