عادي

برشلونة يعتمد على ديمبلي لكسر عقدة بايرن ميونيخ

21:58 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أحرز عثمان ديمبلي هدفاً وساهم في ثلاثة أهداف لزملائه سيرجيو روبرتو وروبرت ليفاندوفسكي وفيران توريس ليقود برشلونة للفوز 4-صفر على أتليتيك بيلباو في كامب نو الأحد،في حين يأمل الفريق الكتالوني ان يكرر الجناح الفرنسي تألقه لكسر عقدة بايرن ميونيخ الألماني عندما يلتقيه الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وظل برشلونة في المركز الثاني برصيد 28 نقطة متأخراً بثلاث نقاط عن ريال مدريد ويتقدم بخمس نقاط على أتلتيكو مدريد ثالث الترتيب.

وعاد إرنستو فالفيردي مدرب بيلباو إلى كامب نو لأول مرة منذ إقالته من تدريب برشلونة في يناير/ كانون الثاني 2020.

وبدأ بيلباو الموسم بشكل رائع ووصل إلى المركز الثالث في فترة ما، لكن بعد أربع جولات دون فوز بات سادساً برصيد 18 نقطة.

وبعد خسارة برشلونة 3-1 في مباراة القمة أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي وظهوره المتواضع، قال مدربه تشافي هرنانديز إنه سيجري تغييرات عديدة وكان صادقاً في كلماته.

أسلوب جديد

واعتمد تشافي أمام بيلباو على طريقة 4-2-3-1 بدلاً من 4-3-3 مع وجود ليفاندوفسكي كرأس حربة ما منح ديمبلي المساحة والفرصة للإبداع في اختراق دفاع بيلباو.

وسجل برشلونة ثلاثة أهداف في غضون عشر دقائق من الشوط الأول وكانت البداية بضربة رأس من ديمبلي من مدى قريب في الدقيقة 12. وساهم اللاعب الفرنسي بعد ذلك في صناعة هدفين متتاليين.

ومرر ديمبلي إلى روبرتو من لمسة رائعة،وانطلق الظهير الإسباني من الجانب الأيمن وأطلق تسديدة قوية داخل المرمى في الدقيقة 18.

وبعد أربع دقائق، ركض ديمبلي في الجانب الأيمن قبل أن يمرر إلى ليفاندوفسكي الذي سيطر على الكرة وأطلق تسديدة قوية داخل المرمى.

وعقب الانتصار الكبير 3-صفر على فياريال منتصف الأسبوع الماضي، قدم برشلونة أداء ممتعاً جديداً، لكنه تعرض لضربة بعدما خرج لاعبه الشاب جافي (18 عاما) باكياً بعد تعرضه لكدمة في الفخذ خلال الشوط الأول،وان كانت التقارير الطبية لم تؤكد خطورة الإصابة،التي قد تمنعه من اللعب أمام بايرن ميونيخ الأربعاء.

ويمثل جافي أفضل لاعب شاب في العالم عنصراً مهماً في تشكيلة برشلونة وكذلك منتخب إسبانيا الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر الشهر المقبل.

وقال تشافي:«يبدو أنها ليست خطيرة. كانت ضربة قوية لعضلاته، لكن علينا الانتظار حتى نرى نتيجة الفحص الطبي».

وأضاف «ديمبلي كان رائعاً كما هو الحال لكل لاعبي الخط الأمامي. لدي ثقة كبيرة في أن يمضي فريقنا قدماً».

وبعد حسم الانتصار، تراجع إيقاع برشلونة في الشوط الثاني، لكن رغم ذلك واصل ديمبلي التألق ومرر كرة حاسمة إلى البديل توريس الذي مهدها لنفسه وسجل من مدى قريب قبل أقل من 20 دقيقة من النهاية.

وخرج سيرجيو روبرتو لاعب برشلونة مصاباً في الدقائق الأخيرة،وهو سيغيب لفترة طويلة.

وعاد تشافي مدرب برشلونة لمدح عثمان ديمبلي،وقال انه يمكنه تحقيق «أشياء عظيمة».

وقال تشافي للصحفيين «كرة القدم لعبة تعتمد على اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب. إما أن تكون على صواب أو على خطأ. فعل عثمان كل شيء بشكل صحيح اليوم ونجح في التعامل مع المباراة،إنه جناح رائع عندما يكون قريباً من الخط الجانبي. أحياناً يؤدي بشكل أفضل وأحيانا لا يفعل ذلك. كان اليوم رائعاً بالنسبة له،ويتعين عليه أن يحاول أن يكون أكثر ثباتاً في المستوى في كل مباراة. لهذا السبب أقنعت النادي بالتجديد له لأنه يستطيع القيام بأشياء عظيمة».

ويستضيف برشلونة منافسه بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء قبل أن يحل ضيفاً على فالنسيا في الدوري الإسباني يوم السبت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6e7vb3kw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"