عادي
بالتعاون مع 60 مؤسسة حكومية

«بيئة أبوظبي» تسعى لإعلان الخلوّ من المنتجات المستخدمة لمرة واحدة

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
في إطار رؤيتها لحكومة خالية من المنتجات المستخدمة لمرة واحدة، عقدت هيئة البيئة - أبوظبي، أخيراً ورشة بحضور ممثلي 60 جهة حكومية، لمناقشة تطبيق الدليل الإرشادي «حكومة خالية من المواد المستخدمة لمرة واحدة: دليل الجهات الحكومية في أبوظبي».
يأتي ذلك في أعقاب بدء حظر استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في الأول من يونيو الماضي، وانطلاق حملة «معاً نحو الصفر» الموجهة لمختلف فئات المجتمع، لتحقيق انعدام نفايات المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في إمارة أبوظبي.
وأضاءت الورشة على أهمية الحدّ من استخدام المنتجات المستخدمة لمرة واحدة واستبدالها منتجات متعددة الاستخدامات بها، للمساهمة في حماية البيئة من التلوث. كما استعرضت الهيئة قصص النجاح وأبرز الإنجازات التي حققتها المؤسسات الحكومية التي تمكنت من تقليل اعتمادها على المنتجات المستخدمة لمرة واحدة.
وبدأت كثير من المؤسسات الحكومية في أبوظبي، بالتخلص التدريجي من جميع المنتجات المستهدفة والمستخدمة لمرة واحدة، بما في ذلك أدوات المائدة والأكواب والأطباق والعبوات، وعيدان التحريك، بغض النظر عن المواد المصنوعة منها.
وأشارت الهيئة إلى حرصها على تنفيذ إجراءات الالتزام بهذا الدليل في جميع المكاتب والمرافق التي تديرها، بإزالة جميع المنتجات المستهدفة مثل العبوات المستخدمة لمرة واحدة، واستبدال مبردات المياه بها، وتوجيه جميع شركات الضيافة ومزوّدي الخدمات ذات الصلة، بعدم استخدام المواد المستخدمة لمرة واحدة، في جميع فعالياتها واستخدام المواد متعددة الاستخدام.
وتناولت الورشة حملة «معاً نحو الصفر»، التي تتمثل إحدى مبادراتها الرئيسية في توفير مجموعة من المجسمات على شكل رقم صفر كبير «بيغ زيرو» «Big Zero» في جميع أنحاء أبوظبي، لتكون نقاطاً مخصصة للجمهور لوضع عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة لإعادة تدويرها.
وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في الهيئة «منذ أن أطلقنا سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في إمارة أبوظبي، كنا حريصين على تكثيف جهودنا، والعمل مع الفئات المستهدفة كافةً لنكون قادرين على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن تكون أبوظبي خالية من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydx5jjf9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"