عادي

مكتوم بن محمد: طرح «إمباور» يدعم خطة تطوير أسواق المال بدبي

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
مكتوم
دبي: «الخليج»

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أن إعلان مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» عزمها المضي في عملية طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي، وهو الطرح الرابع من نوعه منذ بداية العام الجاري، يمثل خطوة مهمة في تنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن عملية تطوير أسواق المال والبورصات في دبي، وتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في الإمارة وترسيخ مكانتها كمركز اقتصادي عالمي. 

وقال سموه: «يؤكد النجاح المتحقق لبرنامج الخصخصة الذي تتبناه دبي مدى إيمان المستثمرين باستراتيجيتها الاقتصادية القوية وما تطرحه من فرص كبيرة وواعدة للنمو، وما تتبعه من خطط تطويرية على المديين القريب والبعيد... إعلان»إمباور«يشكّل منعطفاً تاريخياً في مسيرتها ويدعم مساعي سوق دبي المالي في اتجاه تسريع وتيرة عمليات الإدراج الجديدة في مختلف القطاعات». 

وأضاف سموه: «نعتز بنجاح إمباور كأكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، ودورها الفعّال في دعم جهود التنمية المستدامة، وتأكيد مكانة دبي بين أهم مدن العالم الذكية، علاوة على إسهام المؤسسة في تحقيق أهداف استراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050 ودعم مساعي الإمارة نحو الاضطلاع بدور ريادي على الصعيد العالمي في معالجة آثار تغير المناخ».

طرح 10% 

وأعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، عزمها المضي قدماً في عملية طرح عام أولي بنسبة 10% من رأس المال.
ويعتبر طرح «إمباور» الطرح الرابع في دبي، ضمن سلسلة الطروحات العامة الأولية، التي أعلنت عنها حكومة دبي، ضمن خطط اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي الهادفة إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى ثلاثة تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.

وستتم إتاحة مليار سهم للاكتتاب بقيمة اسمية قدرها 0.10 درهم للسهم الواحد «عشرة فلوس»، وتمثل هذه الأسهم ما نسبته 10% من إجمالي رأس مال «إمباور»، ويتضمن الطرح بيع الأسهم الحالية المملوكة إجمالاً من هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» وشركة الإمارات باور انفستمنت، المملوكة بالكامل وبشكل غير مباشر لشركة دبي القابضة، حيث تبيع هيئة كهرباء ومياه دبي 7% والإمارات للطاقة 3% من

الأسهم خلال عملية الطرح 

ويعتبر الطرح متاح للأفراد والمستثمرين الآخرين كجزء من طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، وكذلك للمستثمرين المحترفين خارج الولايات المتحدة الأمريكية - بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة - كجزء من طرح المستثمرين المؤهلين.
تبدأ فترة الاكتتاب في 31 أكتوبر 2022؛ ومن المتوقع أن تنتهي بتاريخ 7 نوفمبر 2022 للمستثمرين ضمن الشريحة الأولى للأفراد في دولة الإمارات، وبتاريخ 8 نوفمبر 2022 للمستثمرين المؤهلين ضمن الشريحة الثانية، ومن المتوقع إدراج الأسهم للتداول في سوق دبي المالي في 16 نوفمبر 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfbef7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"