عادي
في سياق تحديث البرامج الإلكترونية في الهيئة

«الهلال» تدشن تطبيق «نعمة» للتبرع العيني

22:38 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان الشحي خلال المؤتمر
  • راشد المنصوري: «حفظ النعمة» ساند المتأثرين خلال جائحة «كورونا»

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تطبيق «نعمة» للتبرع العيني لمشروع «حفظ النعمة»، وذلك ضمن مبادرات الهيئة في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ومواكبة التطورات المتلاحقة في ما يخص تقنية المعلومات والاتصالات، وتبني أفضل الممارسات بالنسبة لخدمة العملاء، وتهيئة الظروف الملائمة للتواصل مع المحسنين والمانحين مع برامج هيئة الهلال الأحمر محلياً وخارجياً، واستقطاب دعمهم ومساندتهم لمشاريعها المختلفة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، الثلاثاء بمقر الهيئة في أبوظبي، بحضور حمود عبدالله الجنيبي الأمين العام المكلف للهيئة، وعدد من المسؤولين في الهيئة.

وأكد راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر خلال المؤتمر الصحفي أن هذه الخطوة جاءت في سياق التحديث المستمر للبرامج الإلكترونية والتطبيقات الذكية في الهيئة، والتي تجد الاهتمام والمتابعة والدعم من القيادة العليا في الهلال الأحمر.

وقال إن مشروع حفظ النعمة يعتبر من المبادرات الرائدة، التي دأبت هيئة الهلال الأحمر على تبنيها لتعزيز قيم التكافل والتراحم بين شرائح المجتمع المحلي، وتمتين جسور التواصل بين المحسنين وأصحاب الدخل المحدود والأسر المتعففة، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى شكر النعم التي حبا الله بها عباده، وعدم الإسراف وإيصال ما فاض عن الحاجة من الطعام للمحتاجين، وجمع الفائض عن حاجة الأفراد والمؤسسات السياحية والفنادق من طعام، خاصة خلال المناسبات المختلفة وإيصاله إلى محتاجيه بصورة حضارية تحفظ للإنسان كرامته وتصون للطعام حرمته.

وأكد المنصوري أن «حفظ النعمة» ساهم بدور كبير في تقديم الدعم والمساندة للمتأثرين خلال جائحة «كورونا» ونفذ عشرات المبادرات الإنسانية أثناء الأزمة، استفاد منها الآلاف من محدودي الدخل والأسر المتعففة داخل الدولة، وتضمنت توزيع كميات كبيرة من الطرود الغذائية والكساء والأثاث.

من جانبه قال سلطان الشحي مدير مشروع حفظ النعمة، إن المشروع قدم منذ انطلاقته في العام 2004، الكثير من المساعدات شملت الغذاء والكساء والأثاث وغيرها من البرامج والمساعدات الإنسانية، التي تعزز مبدأ الاستدامة وغرس ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع، وحفظ الموارد من الهدر والاستفادة منها على وجه أفضل، إلى جانب إقامة شراكات استراتيجية مع المؤسسات الأخرى وتوطيد جسور التواصل بين المحسنين وأصحاب الدخل المحدود والأسر المتعففة.

وأكد استعداد المشروع التام لاستقبال تبرعات المحسنين من الغذاء والكساء والأثاث عبر الاتصال بالرقم المجاني 8005011 وموقع الهيئة والأنظمة الذكية المختلفة التي خصصتها الهيئة لاستقبال تبرعات المحسنين والمانحين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fm4yr7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"