عادي
يستمر ثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصّصين

انطلاق فعاليات «المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة» في دبي

19:18 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر

دبي: «الخليج»

انطلقت الثلاثاء، فعاليات «المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة» الذي يستمر ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصّصين في هذا القطاع الطبي من المنطقة والعالم.

افتتح الحدث عوض الكتبي، المدير العام للهيئة بحضور السفير الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للمؤتمر رئيس «إندكس القابضة».

ويستعرض المؤتمر آخر المستجدات الهادفة إلى تعزيز السلوكات والمعايير العالية الجودة في نظام الرعاية الصحية الأولية والحفاظ عليها، بالتعليم المستمر والمناقشات العلمية والعروض التوضيحية المباشرة عن الأدوية والتكنولوجيا الأكثر تقدماً في وقتنا الراهن.

ويستضيف المؤتمر نخبة من المتخصّصين بالقطاع و50 متحدثاً يقدمون 35 جلسة علمية من أكثر من 30 دولة مشاركة في المعرض المصاحب، وتستعرض نحو 40 علامة تجارية.

ويسهم المؤتمر والمعرض في تعزيز مفاهيم طب الأسرة، بما في ذلك تعزيز الصحة وتقنيات الوقاية والمبادئ التوجيهية والبرامج العلاجية، وتعزيز المساواة في الحصول على الخدمات الصحية والطبية وتوفير برامج صحية فعالة للمجتمع.

وقال عبدالسلام المدني «طب الأسرة والرعاية الأولية من أهم الجوانب في حياتنا والقطاع، حيث إنه يتمحور حول أغلى ما نملك وهو العائلة. ويعدّ المؤتمر والمعرض بؤرة تجمع أفضل الأسماء في القطاع الطبي الذين يضعون الرعاية الصحية المتميزة لكل الأعمار أولى اهتماماتهم، ويضيؤون على أحدث التكنولوجيا والأبحاث في القطاع».

فيما قالت الدكتورة ابتسام البستكي، رئيسة المؤتمر والمعرض «اكتسبنا منظوراً عميقاً عن كثير من القضايا في مؤتمر هذا العام، بدءاً من الصحة العقلية إلى الآثار اللاحقة الطويلة المدى لفيروس «كورونا».. ونثمّن لجميع الحضور مشاركتهم في هذا الحدث الذي يسهم في جعل دبي مكاناً للتقدم غير المحدود للرعاية الصحية».

ويحظى المؤتمر والمعرض بدعم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة بدبي، والتحالف العلمي العالمي لطب العائلة، والاتحاد الدولي لمكافحة التدخين، ومجلس دبي الرياضي، والاتحاد الدولي للمستشفيات، وجمعية الإمارات لجراحة القولون والمستقيم، ومستشفى «هيلث بوينت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3anry6bv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"