عادي
استقبل ايدي راما وبحثا التعاون بين الإمارات وألبانيا

محمد بن زايد ورئيس وزراء ألبانيا: نحرص على الإرتقاء بالعلاقات

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
محمد-بن-زايد-
  • الجانبان يؤكدان تطور ونمو العلاقلات في جميع المجالات
  • تبادل الرؤى بشأن القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الثلاثاء، إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا الصديقة الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة تستغرق عدة أيام. ورحب سموه خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي برئيس وزراء البانيا.. متطلعاً إلى مواصلة العمل الذي بدأه الجانبان منذ سنوات لتنمية العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام لمصلحة شعبي البلدين الصديقين.. فيما نقل رئيس الوزراء إلى سموه تحيات بيرام بيغاي رئيس ألبانيا وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.. كما حمله سموه تحياته إلى الرئيس الألباني وتمنياته له دوام الصحة والسعادة ولبلده الصديق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث الجانبان خلال اللقاء.. علاقات الصداقة وفرص توسيع آفاق التعاون بين دولة الإمارات والبانيا.. مشيرين في هذا السياق إلى المستوى الذي وصل إليه التعاون والعمل المشترك خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في ظل "اتفاقية التعاون الاقتصادي" التي وقعها البلدان خلال شهر نوفمبر عام 2020 وما يشهده من تطور ونمو مستمرين في جميع المجالات.. مؤكدين الحرص المشترك على الارتقاء بعلاقات البلدين خلال المرحلة المقبلة بما يخدم أولويات التنمية الاقتصادية المستدامة ويلبي تطلعاتهما إلى المستقبل.

واستعرض سموه ورئيس وزراء البانيا خلال اللقاء عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

حضر اللقاء.. الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والدكتور علي راشد النعيمي ومحمد العبار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dnwf9r3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"