عادي

هالاند يستهلك 6 آلاف سعرة حرارية يومياً

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: ضمياء فالح
تهافتت الشركات على عقد صفقة رعاية للنجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الجديد بعد الانطلاقة القوية له هذا الموسم.
وسار هالاند على خطى زميله الإنجليزي جاك جريليش، الذي وقع مع جوشي مقابل مليون استرليني، ووقع مع ماركة ساعة.
ونشر المهاجم صاحب الـ22 عاماً صورة مع ساعة بيرتيلينج (4700 استرليني ) وقال: «أنا مهووس بالساعات وهذه الماركة تلبي احتياجاتي ومتلهف للترويج لها الأسبوع المقبل وارتدائها أخيراً».
واشترى هالاند ساعة لكل لاعب في فريقه السابق بوروسيا دورتموند قبل رحيله عن النادي نهاية الموسم الماضي وقال المدير التنفيذي للشركة: «هالاند يمثل كل ما نتطلع إليه، قوي وشخصية رائعة ومتواضعة».
وسلطت الصحافة الضوء على أسلحة هالاند السرية وهي نظارات برتقالية لحجب الأشعة الزرقاء قبل ساعتين من النوم، ونوم مبكر من الساعة العاشرة أو العاشرة والنصف مساء بعد ساعات من غلق الأجهزة سواء الهاتف أو الآيباد.
ويرتدي هالاند خاتماً (aura ring ) عندما ينام ويقيس الخاتم الطبي نوعية النوم ومعدل ضغط الدم وضربات القلب وتغير درجة حرارة الجسم.
وتم تشبيه هالاند بالنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من ناحية الأسلوب والكاريزما لكن كالوم والش، المدير السابق لقسم العلم الرياضي في نادي نيوكاسل يقول: «إنه نسخة أعلى من زلاتان، هو بمستوى كريستيانو رونالدو وكل جانب من أسلوبه. معظم اللاعبين متشابهين في الطول والوزن، 70-80 كليوجراماً وطول 5-6 أقدام ثم يأتي لاعب مثل هالاند لذلك يحتاج إلى وقود من الطعام مختلف ليكون بهذا الأداء».
ويستهلك هالاند 6 آلاف سعرة حرارية يومياً وحميته تعتمد على اللحوم بشكل أساسي لأنه تربى في مدينة برين حيث يعد اللحم الطبق الرئيسي، لكنه يأكل أيضاً اللزانيا التي يحضرها والده وبيتزا بقطع الشاورما والطعام الصيني.
وعلق الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق على نجمه وقال: «ما أعجبني فيه أكثر هو قدرته على تغيير سرعته، في الـ30 أو الـ40 متراً الأخيرة، لا يمكن إيقافه لكنني لم أكن أعلم أنه مميز أيضاً في المساحات الضيقة أمام الشباك. المحصلة، هو يسجل الكثير من الأهداف لأنه يتحرك بشكل جيد جداً ويبادر ليكون الأقرب لاستلام الكرة. وبعيداً عن الأداء في المباريات، هو واحد من أول اللاعبين وصولاً للتمرينات وواحد من آخر المغادرين ويعتني بجسمه بشكل جيد ومثقف جداً من ناحية العيش كمحترف، وأعتقد أن لديه النية ليكون أفضل. طبعاً نحن سعداء لأنه يسجل الأهداف الكثيرة وسعداء لتعافيه من المشاكل التي كان يعانيها في دورتموند والتي حرمته من اللعب بشكل منتظم. هذا الموسم وبفضل كادرنا الطبي يستطيع هالاند اللعب كل 3 أو 4 أيام».
ثم مازح جوارديولا نجمه وقال «مثاليته في الأداء تعتمد على سلوكياته في ماربيللا، لديه منزل هناك وسيلعب الجولف وأتمنى ألا يأكل ويشرب كثيراً ويحصل على ليالي استراحة ليعود إلينا بعد إجازة المونديال أقوى».

https://tinyurl.com/kfsw7dn4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"