عادي

3200 طالب وطالبة يتعرّفون إلى شروط بعثة رئيس الدولة

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين

نظم «مكتب البعثات الدراسية» لقاء تعريفياً افتراضياً للطلبة المواطنين المتميزين علمياً في الصف الثاني عشر، باستخدام تقنية الاتصال المرئي، حضره أكثر من 3200 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى طلبة معاهد التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي.

ويأتي اللقاء التعريفي في إطار جهود المكتب لتعريف الطلبة بشروط بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً، وبرنامج المنح الداخلية، إلى جانب توعية الطلبة بمتطلبات التقديم خارج وداخل الدولة.

وتضمن اللقاء التعريفي الافتراضي كلمة ترحيبية ألقاها محمد سالم الظاهري، عضو مجلس إدارة المكتب، أكد خلالها اهتمام القيادة الرشيدة بالعلم والتعليم، والحرص على النهوض به وتعزيز دوره ومكانته، والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لمكتب البعثات الدراسية، واهتمام سموه ورعايته للطلبة المتميزين.

ودعا الظاهري في كلمته الطلاب لبذل مزيد من الجهد لتحقيق أعلى الدرجات العلمية، ما يعود بالخير على الوطن ومسيرته التنموية.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي حول رؤية ورسالة المكتب وإنجازاته وأهدافه، كما قُدمت نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المقدمة من المكتب وأهدافها ومزاياها وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة لمساعدتهم في تحقيق التميز الأكاديمي، وحثهم على بذل الجهد المضاعف من أجل تحقيق الدرجات العليا في امتحان الثانوية العامة، الأمر الذي يسهل حصولهم على هذه البعثة المرموقة.

كما تخللت اللقاء فقرات تعريفية لمنحة الأرصاد الجوية وبعثة الأرشيف والمكتبة الوطنية، ونبذة عن اختبار الإمارات القياسي (إمسات).

حضر اللقاء بتقنية الاتصال المرئي جمعة الرميثي، مدير «مكتب البعثات الدراسية»، والدكتور عبدالله الشبلي، مدير إدارة شؤون الطلبة بالإنابة، إضافة إلى ممثلين عن مكتب البعثات الدراسية والأرشيف والمكتبة الوطنية والمركز الوطني للأرصاد والزلازل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34mpc4rk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"