عادي

3698 طالباً في بطولة الشارقة للرياضة المدرسية

22:39 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر الصحفي

تنطلق النسخة الخامسة من بطولة الشارقة للرياضة المدرسية 20222023 المخصصة لمدارس إمارة الشارقة الحكومية والخاصة، في الأول من نوفمبر المقبل، بمشاركة 3698 طالباً وطالبة من 390 مدرسة.

وكشف مجلس الشارقة للتعليم عن تفاصيل البطولة عبر مؤتمر صحفي في مقره بمنطقة الرحمانية، بحضور الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ومحمد أحمد الملا الأمين العام للمجلس، وعبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وحصة الرشيد ممثلة عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وعبدالله المرزوقي ممثلاً عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، إلى جانب ممثلي الاتحادات الرياضية والمدارس الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة.

تتمثل أهداف البطولة في تعزيز الثقافة الرياضية من خلال تنمية الأخلاق وبث روح التنافس الشريف بين طلبة المدارس، وتنمية مهاراتهم واكتشاف المواهب الرياضية في أندية الشارقة وإعدادهم للمنافسات الرياضية.

كما تهدف إلى دمج أصحاب الهمم بالبطولات الرياضية، وإرساء شراكة فاعلة بين الأندية الرياضية والمدارس الحكومية والخاصة للنهوض بالرياضة الإماراتية، ودعم خطة التطوير الرياضي لمجلس الشارقة الرياضي وخطة الأنشطة الرياضية لمجلس الشارقة للتعليم.

وتشتمل نسخة هذا العام على 4 مسابقات جماعية في كرة السلة، كرة اليد، كرة الطائرة، وكرة قدم الصالات، بمشاركة 2748 طالباً من 200 مدرسة حكومية وخاصة، و6 ألعاب فردية في التايكواندو، الشطرنج، تنس الطاولة، القوس والسهم، الريشة الطائرة، وكرة القدم الإلكترونية بمشاركة 950 طالباً من 190 مدرسة.

وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي أن الأرقام أكبر دليل على نجاحها في النسخ السابقة، وأكد على ضرورة غرس القيم الإيجابية في نفوس الطلاب للوصول إلى مجتمع رياضي صافي الذهن يزخر بالمواهب، مشدداً على أن تكون الأخلاق والقيم شعار كل من يحمل لواء الرياضة قبل الكؤوس والبطولات.

وأوضح عبد الملك جاني أن مجلس الشارقة الرياضي يضع يده مع كل مؤسسة تريد أن تعمل من أجل الإنسان والارتقاء به، مبيناً حرص المجلس الرياضي على رعاية النشء منذ نعومة أظفارهم و الارتقاء بمهارتهم، وصولاً إلى المستويات الرياضية المميزة ثم بعد ذلك اعتلاء منصات التتويج المحلية والدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yan42f3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"