عادي

أبوظبي تستضيف مؤتمراً دولياً لصيانة الثلج وبناء صالات التزلج

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المؤتمر

بدأت في أبوظبي أعمال مؤتمر بناء وصيانة الثلج والصالات الرياضية، بتنظيم من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد لأول مرة في القارية الآسيوية، بهدف تدريب مشغلي الصالات الرياضية على أحدث الطرق والوسائل التي وصلت إليها التكنولوجيا العالمية في صناعة الثلج لزيادة الجودة وخفض التكلفة.

ويحاضر في المؤتمر الذي يستمر لمدة أربعة أيام 5 خبراء من أمريكا والسويد وفلندا، وتشارك فيه الدول الآسيوية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي بعدد 2 من مشغلي كل صالة من صالات التزلج من كل دولة، و10 من مشغلي الصالات في الإمارات باعتبارها الدولة المضيفة.

ويقدم المؤتمر محاضرات نظرية عن الثلج، وتطبيقاً عملياً في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية، كما يحصل المشاركون في ختام المؤتمر على شهادات معتمدة من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد.

وقال هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الشتوية: «اختيار الاتحاد الدولي لهوكي الجليد العاصمة الإماراتية أبوظبي كأول محطة آسيوية لعقد هذا المؤتمر، ثقة تستحقها الإمارات لدورها المميز في الرياضات الشتوية، وتأكيد على التعاون الدائم والبناء بين اتحاد الإمارات والاتحاد الدولي لهوكي الجليد لتطوير اللعبة».

ووجه اتحاد الرياضات الشتوية الدعوة لمشغلي صالات التزلج في الإمارات لحضور المؤتمر، حيث تشارك كل من صالة أبوظبي للتزلج بعدد 4 مهندسين، وصالة دبي مول للتزلج، وصالة «سبورت سوسايتي» للتزلج، وصالة «هيلي» في العين، بعدد 2 من الفنيين، ويتدربون على كيفية بناء وصيانة الثلج من حيث سمكة وحرارته ورطوبته بشكل أمثل على مدى يومي وأسبوعي وشهري وسنوي، بهدف زيادة جودته وتقليل تكلفة بنائه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p945m73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"