عادي

أحمد بن سعيد: يسعدنا تكرار نموذج طيران الإمارات عربياً.. ونبارك خطوة السعودية

08:59 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
بارك سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خطوة المملكة العربية السعودية الشقيقة، بتأسيس ناقلة دولية جديدة، مشيراً إلى أن بروز مشغلين جدد يساهم في تطور صناعة الطيران في المنطقة، وتؤدي المنافسة إلى مزيد من تحسين المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء.
وقال سموه رداً على سؤال لـ «الخليج» بمناسبة الذكرى الـ37 لتأسيس طيران الإمارات وانطلاق أول رحلة للناقلة في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 1985: «أورد هنا رد سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن سؤال حول المنافسة، إذ قال إنه يود رؤية 10 مدن عربية مثل دبي. ونحن يسعدنا تكرار نموذج طيران الإمارات عربياً»، مضيفاً: «نبارك خطوة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ذلك أن بروز مشغلين جدد يساهم في تطور صناعة الطيران في المنطقة، وتؤدي المنافسة إلى مزيد من تحسين المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء».
وبسؤاله عن خطوة السعودية في تأسيس ناقلة جوية عملاقة خلال الفترة المقبلة، وتأثير ذلك في المنافسة، أكد سموه أن السوق السعودية كبيرة ومهمة، فنحن في طيران الإمارات نخدم 4 وجهات رئيسية، هي العاصمة الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة. كما تشغـل فلاي دبي رحلات إلى العديـد من الوجهات الأخرى.
وقال سموه، إن الإخوة المسؤولين في السعودية لا يتأخرون، مشكورين، عن تلبية متطلباتنا لخدمة الطلب الكبير على السفر من وإلى المملكة. وأضاف: وقعنا هذا العام مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للسياحة لتعزيز السياحة الوافدة إلى المملكة وجذب شرائح جديدة من المسافرين عبر شبكتنا العالمية الواسعة التي تغطي أكثر من 130 مدينة، وعرض تجربة السعودية أمام المسافرين بغرض السياحة وقضاء العطلات ليأتوا ويختبروا مناطق الجذب الفريدة هناك. وسوف نعمل معاً لاستكشاف فرص للتعاون في مبادرات رئيسية مشتركة لتعزيز القدرة التنافسية للسياحة العالمية إلى المملكة، بما في ذلك الأنشطة الترويجية، وتبادل الأفكار حول اتجاهات السوق والعملاء، بالإضافة إلى مبادرات أخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk4azu93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"