عادي

استخدام مواد بروج في بناء أكبر أنظمة نقل المياه في العالم

21:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصنع بروج في الرويس
جانب من المشروع

أبوظبي: «الخليج»

أسهمت شركة «بروج بي ال سي» في استكمال أحد أكبر مشاريع البنية التحتية في العالم من خلال تزويدها بمواد مبتكرة، تم استخدامها في إنشاء خط أنابيب نقل المياه بين مدينتي الجبيل والرياض في السعودية.

واستخدم المشروع الذي تم إنشاؤه من قبل مجموعة الراشد مادة «PE HE3450 Borcoat» من البولي إيثيلين التي تنتجها «بروج» لاستخدامها في تصنيع أغلفة حماية للأنابيب الفولاذية، وتعد هذه المادة الأفضل من نوعها في الأسواق، بفضل خصائصها الفريدة، وسجلها الحافل وصلاحيتها الطويلة، تلبية لاحتياجات العملاء في مختلف مشاريعهم الصناعية.

ويبلغ طول خط أنابيب نقل المياه الثنائي بين الجبيل والرياض 824 كيلومتراً، ويتألف من خطي أنابيب بقطر 88 إنشاً، وبطول 412 كيلومتراً لكل خط، ولديه القدرة على نقل 1.2 مليون متر مكعب من المياه الصالحة للشرب يومياً.

قال خلفان المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وإفريقيا والتصدير في «بروج»: «لقد تم تطوير وإنتاج حلولنا المبتكرة المصنوعة في الإمارات والمخصصة لتصنيع خطوط أنابيب المياه الآمنة والموثوقة والمتينة بكل عناية، باستخدام أحدث التقنيات المرخصة لتكون قادرة على تحمل فترات تشغيل طويلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xk8z4ph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"