عادي

«الإحسان عبادة الأبرار» ندوة للمنتدى الإسلامي بالشارقة

22:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. أحمد السعيد
د. أحمد الرفاعي

الشارقة: «الخليج»

انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات الندوة الثقافية «الرقائق في القرآن الكريم»، والتي ينظمها المنتدى الإسلامي بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، وتهدف على مدار يومين إلى غرس معاني خير الجزاء على فعل الإحسان في العبادة لله عز وجل، وتعقد الندوة واقعياً بمسرح مؤسسة القرآن الكريم في ضاحية اللية بالشارقة.

وأشاد د. ماجد بوشليبي الأمين العام للمنتدى، بالدور الرائد للمنتدى في استنهاض الثقافة الإسلامية بمنهج علمي متزن، ونشر ثقافة الإحسان بين فئات المجتمع المختلفة، من خلال سلسلة ثقافية ثرية من المجالس العلمية والندوات والورش التعليمية المتنوعة، والتي تسعى إلى تعميق الوازع الديني في الأنفس.

وأستعرض د. أحمد الرفاعي المستشار في الشؤون الأكاديمية والتخطيط بكلية الإمام مالك للشريعة والقانون ورقة بعنوان «مفهوم الرقائق والهدف من معرفتها»، والتي تناول فيها الإحسان في الإسلام.

وقدم د. أحمد السعيد إمام وخطيب بقسم الإفتاء بالشؤون الإسلامية في الشارقة، ورقة عمل بعنوان «الأجور الكبيرة على الأعمال الصغيرة»، والتي قال فيها إن للشريعة السمحة العديد من الفضائل الفريدة ومنها الأجور العظيمة على الأعمال اليسيرة.

شهدت الندوة حضور لفيف من أئمة المساجد والوعاظ بدائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، وتناقش في يومها الثاني الأربعاء 26 أكتوبر الجاري ورقتين بعنوان: آيات من الرقائق في القرآن الكريم: جمعاً وشرحاً ويقدمها د. هادي عبدالحسين الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46ud2epa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"