عادي
بنمو 2.5%

«دي بي ورلد» تناول 59.6 مليون حاوية خلال 9 أشهر

12:48 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قامت «دي بي ورلد المحدودة»، بمناولة 59.6 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً على مستوى محفظتها العالمية من محطات الحاويات في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، بزيادة إجمالية في أحجام الحاويات قدرها 2% على أساس سنوي مُعلن، وبزيادة بنسبة 2.5% على أساس المقارنة المماثلة.
وعلى أساس الربع الثالث من عام 2022، قامت «دي بي ورلد» بمناولة 20.1 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، بزيادة قدرها 1.5% على أساس سنوي وبزيادة بنسبة 2.1% على أساس المقارنة المماثلة.

الربع الثالث
وجاء النمو الإجمالي لحجم المناولة في الربع الثالث من عام 2022 مدفوعاً بشكل أساسي بالأرقام التي حققتها منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا والأمريكتين وأستراليا مع أداء قوي من «تشينغداو» (الصين)، و«آشيان تيرمينالز إنك» (ATI) (الفلبين)، و«لايم شابانغ إنترناشيونال تيرمينال» (LCIT) (تايلاند)، و«جدة» (السعودية)، و«فانكوفر» (كندا)، و«بوسورجا» (الإكوادور)، و«سانتوس» (البرازيل)، وأستراليا. وفي ميناء «جبل علي» (دولة الإمارات)، تمت مناولة 3.5 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً خلال الربع الثالث من 2022، فيما يمثل ارتفاعًا بنسبة 2.0% على أساس سنوي.
وعلى المستوى الموحد، قامت محطات الحاويات بمناولة 34.6 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً بزيادة قدرها 1.9% على أساس المقارنة المثلية في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022. وعلى المستوى الموحّد للربع الثالث من عام 2022، قمنا بمناولة 11.7 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، بزيادة قدرها 2.7% على أساس سنوي مُعلن عنه، وزيادة سنوية قدرها 1.5% على أساس المقارنة المماثلة.

أداء قوي
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـمجموعة «دي بي ورلد»: «نعلن عن أداء قوي في حجم المناولة من جديد مع تحقيق نمو في إجمالي حجم المناولة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 يُقدّر بنسبة 2.5%، ليأتي مرة أخرى متقدماً على معدّل نمو القطاع بنسبة 1.1%. وكما هو متوقع، فقد تباطأت معدّلات النمو بسبب الظروف السوقية الأكثر صعوبة، إلا أن التجارة العالمية استمرت في الصمود، ومن المتوقع أن تستمر محفظتنا في تقديم أداء يتفوق على معدلات السوق».
وأضاف: «جاء النمو في الربع الثالث مدفوعاً بشكل أساسي بالأداء القوي لمحطات الحاويات التابعة لنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين وأستراليا. ومن الأمور المشجعة أن يحقق ميناءنا الرئيسي في جبل علي (دولة الإمارات) أداءً محسّناً مع نمو في إجمالي حجم المناولة بنسبة 2% على أساس سنوي».
وتابع: «وبالنظر إلى المستقبل، فإن التوقعات على المدى القريب تظل غير مؤكدة نظراً للبيئة الجيوسياسية وضغوط التضخم والتقلب في أسعار العملات، بيد أننا لا نزال متفائلين بشأن أداء القطاع على المدى المتوسط والطويل للتجارة العالمية. وبشكل عام ونظراً للبداية القوية خلال الشهور التسعة من هذا العام، نتوقع تقديم أداء محسَّن للعام بأكمله».



--
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a38nkb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"