عادي

«سوديك» تتقدم بعرض مبدئي للاستحواذ على «أوراسكوم العقارية»

11:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت أوراسكوم للتنمية- مصر، الثلاثاء، أنها تلقت عرضاً مبدئياً غير ملزم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) للاستحواذ على كامل أسهم شركة أوراسكوم العقارية.

وقالت أوراسكوم في بيان إن عرض الشراء غير الملزم يتضمن سعر شراء إرشادياً ومبدئياً 2.46 مليار جنيه مصري (125 مليون دولار) لإجمالي 100 في المئة من أسهم رأسمال شركة أوراسكوم العقارية.

وتمتلك أوراسكوم للتنمية مصر 70 في المئة من إجمالي رأسمال أوراسكوم العقارية، بينما «سوديك» مملوكة بنسبة 85.5 في المئة لشركتي الدار الإماراتية للتطوير العقاري والقابضة في أبوظبي.

ويخضع العرض لاستيفاء عدد من الشروط منها استكمال إجراءات فحص شامل ناف للجهالة على الشركة المنوطة بالعرض، وموافقات شركة أوراسكوم للتنمية مصر وموافقات جميع الجهات الحكومية المختصة.

وقالت أوراسكوم للتنمية إن مجلس إدارتها وافق على أن يتيح لشركة سوديك إجراء الدراسات النافية للجهالة المطلوبة بشكل حصري طبقاً لما هو متفق عليه، كما فوض إدارة الشركة للتفاوض على الصفقة. وأضافت أنه تم تفويض المجموعة المالية «هيرميس» من قبل جميع مساهمي شركة أوراسكوم العقارية للاضطلاع بدور المستشار المالي.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zk7wpnj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"