عادي
زار الاتحاد النسائي العام واطّلع على متجر الأسر المنتجة

«سيدات أعمال قيرغيزستان» يتعرف إلى جهود الشيخة فاطمة

02:02 صباحا
قراءة دقيقتين

زار وفد من سيدات أعمال جمهورية قيرغيزستان، الاتحاد النسائي العام في مقره بأبوظبي، للاطلاع على جهوده ومبادراته لتمكين المرأة الإماراتية في جميع المجالات، ومنها المجال الاقتصادي، بما يعزز دورها عاملاً منتجاً ورافداً فاعلاً في عملية التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات.

رحبت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، بالوفد الزائر معربة عن اعتزازها بالزيارة وتمنياتها بإقامة سعيدة في بلدهن الثاني.

وتعرّف الوفد خلال الزيارة إلى جهود الاتحاد النسائي العام بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، في ملف تمكين المرأة الإماراتية.

وتطرق اللقاء إلى مساهمات الاتحاد النسائي العام منذ بداية تأسيسه، في خلق الفرص للمرأة وتمكينها في الدولة.

واطّلع الوفد على مشروع متجر الأسر المنتجة «متجري»، الذي أطلقه الاتحاد النسائي العام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة بوظبي، بتفعيل دور المرأة وتمكينها اقتصادياً.

وزار الوفد قاعة الجوهرة التي تعد صرحاً استثنائياً تم إنشاؤه عام 1999 بالاتحاد النسائي العام ليجمع إنجازات رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، إذ إنه يضم بين أروقته جوائز ودروعاً وأوسمة وميداليات تقديرية لسموها من أصحاب السمو الشيوخ والملوك ورؤساء الدول والشخصيات العالمية البارزة، إضافة إلى المنظمات العالمية والإقليمية والمحلية، تقديراً وعرفاناً لدور سموها في النهوض بالمرأة وتمكينها والدفاع عن قضاياها، محلياً وعربياً وإقليمياً ودولياً، إضافة إلى إسهامات سموها الإنسانية والخيرية المتعددة في جميع أنحاء العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tw89e5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"