عادي
كسر أحدهما أنف زميله في المدرسة

شجار طالبين يكلف ولي أمر 20 ألف درهم

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي : آية الديب
كلف شجار وقع بين طالبين في مدرسة، ولي أمر 20 ألف درهم، بعدما اعتدى ابنه على زميله بالضرب وأصابه في أنفه.
وكان ولي الأمر الشاكي بصفته الولي الطبيعي على ابنه القاصر، رفع دعوى على ولي أمر آخر، وطلب فيها الحكم بإلزامه بأن يؤدي له 150 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار النفسية والجسدية التي لحقت بابنه، مع إلزامه الرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.
وأشار الأب في دعواه، إلى أن ابن المدّعى عليه، اعتدى على ابنه في المدرسة بالضرب، وأحدث به إصابة ونزفاً في الأنف، مشيراً إلى أنه رفع دعوى جزائية على ابن المدّعى عليه، قضي فيها بإدانته عن الواقعة، وتسليمه إلى ولي أمره، بعد تعهده بحسن رعايته وتربيته.
وطلب المحامي الموكل عن الأب الشاكي، بعرض ابن موكله على الطبيب الشرعي، لتحديد نسبة العجز والإصابة التي لحقت به، وفي المقابل أكد المدّعى عليه، عدم أحقية الشاكي في المطالبة بالتعويض، لكون التقرير الصادر من المستشفى والمعاصر للحادثة أثبت أن ابن الشاكي لا يعاني أية أعراض.
وقرر القاضي المشرف على الدعوى، ندب طبيب شرعي، وانتهى إلى أن الحالة المرضية للقاصر كانت عبارة إصابة في الأنف نتج عنها كسر خطي خفيف، في عظمة الأنف عولج تحفظياً، والإصابة جائزة الحدوث من التصور الوارد في أوراق القضية، كأن تكون ناتجة عن الإصابة بضربة يد، وأن كسر الأنف، شفي دون أن يخلف عاهة دائمة.
وأكدت محكمة العين الابتدائية أن ابن الشاكي تعرض لأضرار مادية ومعنوية تتمثل في المساس بسلامة جسمه، فضلا عن حالة الإهانة والألم التي صاحبتها الإصابة.
وقضت المحكمة بإلزام المدّعى عليه بأن يؤدي للشاكي 20 ألف درهم، وألزمته المناسب من المصاريف، ورفضت ماعدا ذلك من طلبات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b8bnm35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"