عادي
اعتبرها ركيزة أساسية في العمل الشرطي

عبدالله المري يتفقد الإدارة العامة لحقوق الإنسان

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله المري خلال تفقد الإدارة العامة لحقوق الإنسان (1)

دبي: «الخليج»

أكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان، إحدى الإدارات المهمة في القيادة، وركيزة أساسية في عملنا الشرطي، بجهودها الكبيرة وكفاءة كوادرها البشرية، وتميز أدائهم في كل ما يختص بحقوق الإنسان، والتعامل السريع والمرن مع كل القضايا التي تمس حقوقهم في كافة الجوانب، الأمر الذي ساهم في تحقيق مؤشرات أداء عالية.

جاء ذلك خلال اطلاع القائد على نتائج الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ضمن برامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور محمد عبد الله المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونائبه العميد عبدالرحمن الشاعر، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد خالد سعيد بن سليمان نائب مدير المكتب التنظيمي، وعدد من الضباط.

واطلع على نتائج مؤشرات الأداء، والقدرات والممكنات ونتائج ترشيد النفقات والسعادة الوظيفية، والترابط الاستراتيجي بين مؤشرات الإدارة والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، والخطة الاستراتيجية للإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونتائج إدارة حماية المرأة والطفل، وإدارة حماية الحقوق والحريات، وإدارة الشؤون القانونية، ومركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر.

واستمع لشرح يوضح نتائج إدارة حماية المرأة والطفل، والذي حقق انخفاضاً كبيراً في عدد الملفات التي تعامل معها، نتيجة تكثيف البرامج التوعوية، فقد تعامل قسم حماية المرأة مع 53 ملفاً خلال عام 2021 مقارنة ب 119 ملفاً في عام 2020.

كما اطلع على نتائج وإحصائيات مجلس «سفراء الأمان»، فقدمت فاطمة البلوشي رئيس مجلس سفراء الأمان، ملخص تقرير برنامج سفراء الأمان، والذي بلغ عدد المستفيدين منه 1150 في عام 2021، وبلغ إجمالي المدارس 115 مدرسة مستفيدة، وقدم البرنامج ورشاً توعوية للمدارس الحكومية والخاصة، حيث بلغ عدد الورش 81، استفاد منها 810 من الطلبة والمشاركين.

كما استعرضت الإدارة ملخص تقرير برنامج «مسبار المعرفة» الذي عُرض على قناة سما دبي، في 72 حلقة بإجمالي عدد مشاهدات بلغت مليوناً و200 ألف و532 مشاهدة، كما عرضت نتائج مبادرة «صوت الطفولة»، والتي نفذت 11 محاضرة، وساهمت المبادرة في انخفاض نسبة الظواهر السلوكية لعام 2021 بنسبة 33.3%، مقارنة بالعام 2020.

وفي ما يخص السعادة الوظيفية، اطلع المري على نتائج الإدارة، والتي حققت نسبة 99.7% في عام 2020 مقارنة ب92% في عام 2019، وحصد مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، المركز الأول في السعادة، في حين حصلت الإدارة العامة لحقوق الإنسان على المركز الثاني على مستوى شرطة دبي في استطلاع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p83zdcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"