عادي

فيديو | هيلاري كلينتون «لا تنام» بسبب خطة لسرقة الانتخابات الأمريكية

13:44 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد - محمد ثروت
حذّرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون مما وصفته بخطة من جانب اليمينيين المتطرفين في أمريكا لسرقة الانتخابات الرئاسية المقرر لها 2024.
وشهدت الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة في 2020 أحداثاً غير مسبوقة على الساحة السياسية الأمريكية، بعد إعلان فوز الرئيس الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وهي النتيجة التي رفضها الأخير، وقال إن العملية الانتخابية شابها التزوير.
وأعقب ذلك أحداث كابيتول هيل في 6 يناير 2021، حيث اقتحم أنصار ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي، في الجلسة التي كانت مقررة للتصديق على فوز بايدن بالانتخابات، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص على الأقل.
وقالت هيلاري كلينتون، التي سبق أن خسرت الانتخابات الرئاسية أمام ترامب في 2016: «هناك مشكلة لا أستطيع أن أنام بسببها، كما تعلمون فإننا جميعنا نركز على انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، إنها مهمة للغاية».
وأضافت، في فيديو على موقع «تويتر»: «ولكن خصومنا من المتطرفين اليمينيين ينظرون إلى ما هو أبعد من ذلك، فلديهم خطة لسرقة الانتخابات الرئاسية المقبلة، لا يوجد سر فيما أقوله، إنهم بالفعل يسيطرون على المحكمة العليا الأمريكية والمجالس التشريعية للولايات، وفي ضوء ذلك، فإن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 سوف تخضع نتيجتها لسيطرة الولايات التي يهيمن عليها الجمهوريون».
وأضافت: «وبناء على ذلك، فإن هناك خطر كبير يهدد الديمقراطية الأمريكية، يتمثل في أن الانتخابات الرئاسية المقبلة لن يتم تحديد نتيجتها من خلال التصويت الشعبي، لكن عبر من يسيطرون على المجالس التشريعية للولايات».
وتابعت هيلاري كلينتون: «ولكن هناك أنباء جيدة في هذا الصدد، فقد قامت مجموعة من النشطاء بإطلاق حملة لمراقبة ما يحدث على الأرض في 6 ولايات رئيسية، ومراقبة المرشحين في انتخابات المجالس التشريعية لهذه الولايات، التي تشهد منافسات شرسة».
وطالبت هيلاري كلينتون الأمريكيين بتمويل حملات المراقبة بقولها: «أموالكم يمكنها أن تحدد الفائز في الانتخابات الرئاسية المقبلة. لا يوجد أمر أكثر أهمية من ذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sdnuwke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"