عادي
ضمن فعاليات دورته العاشرة

مؤتمر ومعرض دبي لأمراض الأذن يناقش أبرز تقنيات العلاج

22:49 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • المعرض يضم أكثر من 30 علامة تجارية من أكثر من 20 دولة

 

انطلقت، الثلاثاء، فعاليات الدورة العاشرة من مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصابها، الذي يقام برعاية عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع لمدة ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

افتتح الحدث عوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي بحضور السفير الدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصابها رئيس «اندكس القابضة».

ويستعرض المؤتمر أبرز تقنيات وعلاجات أمراض واضطرابات الأذن والرأس والرقبة وأشدها خطورة وأحدث الأبحاث الطبية والعلاجات والتكنولوجيا المتقدمة في قطاع طب الأذن بمشاركة نخبة من الخبراء والأطباء المختصين من المنطقة والعالم.

ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة لتبادل الخبرات بين الأطباء والجراحين والاطلاع على أحدث ما توصل إليه الطب في مجال جراحة الأذن والأنف والحنجرة والسمعيات في العالم ودعم الأبحاث من خلال تبادل المعرفة ومواكبة أحدث التقنيات.

ويقام بالتزامن مع المؤتمر معرض يضم أكثر من 30 علامة تجارية من أكثر من 20 دولة ويهدف إلى تطوير الشراكات المستدامة والتواصل بين المختصين.

وقال عبدالسلام المدني، إن استضافة هذا المؤتمر والمعرض المتخصص للعام العاشر على التوالي هو دليل على التزامنا الدائم والمستمر تجاه تطوير قطاعي الصحة والتعليم وتعزيز مكانة دولة الإمارات، كمركز رئيسي ومهم لتطوير القطاع الصحي في المنطقة وعالمياً.

وتناقش الدورة العاشرة من مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصابها مجموعة من المواضيع الطبية على مدار ثلاثة أيام، من أبرزها جراحة الورم الكوليسترولي في الأذن وإدارة ورم الكوليسترول عند الأطفال وشلل الأعصاب في الوجه، إضافة إلى جلسة تسلط الضوء على قصص واقعية للمصابين بالورم الكوليسترولي وكيفية تعايشهم مع التشخيص.

يشارك في المؤتمر العلمي نخبة من الأطباء والمختصين في قطاع جراحة الأذن منهم الدكتور أشكان منفرد أستاذ الجراحة وجراحة المخ والأعصاب في كلية جورج واشنطن للطب والعلوم الصحية بالولايات المتحدة، والدكتور أحمد العمادي، استشاري طب جراحة الأنف والأذن والحنجرة والمدير الطبي في مستشفى البراحة بدبي والدكتور محمد الوليبي الطبيب المتخصص في جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة بمستشفى الأمير سلطان العسكري بالرياض.

وقال الدكتور محمد الحمادي رئيس المؤتمر: يزخر مؤتمرنا هذا العام بالخبرات المحلية والعالمية، ما يعزز من حرصنا على تدريب وتأهيل جيل من الأطباء والاختصاصين ورفع كفاءتهم العلمية ومواكبة التطور العلمي في جميع المجالات، بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية بأعلى المستويات، الأمر الذي يعكس رؤية قيادتنا الحكيمة.. كما يصنف هذا الحدث كمحطة مهمة للطلبة لتعلم التقنيات الطبية في مجال التشخيص وعلاج المرضى لمواكبة آخر ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات الطبية في هذا المجال.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38kp4n95

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"