عادي
تسلمته «إسلامية دبي» والأوقاف والقصر

مبنى وقف سكني للعمال في دبي بـ 25 مليون درهم

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
الشيباني والمطوع يتوسطا ن الحضور

دبي: «الخليج»

تسلمت دائرة الشؤون والعمل الخيري في دبي ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر بدبي مبنى وقف سكني للعمال بكلفة 24٫896٫955 درهماً هي قيمة المشروع المشترك بينهما في منطقة المحيصنة الثانية بدبي، على قطعة الأرض المملوكة للدائرة والتي يبلغ إجمالي مساحتها (40.000) قدم مربعة.

وبحضور الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وعلي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر بدبي، وخالد آل ثاني، نائب الأمين العام للمؤسسة، وبعض المديرين التنفيذيين في الدائرة والمؤسسة، وبعض مديري الإدارات ووسائل الإعلام المختلفة.

وقال حمد الشيباني: تم إبرام اتفاقية شراكة مع مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في إنشاء «مبنى وقف سكن العمال» على أرض مملوكة للدائرة في منطقة المحيصنة الثانية وبتمويل من المؤسسة، على أن تتولى المؤسسة نظارة هذا الوقف وإدارته بداية من عملية البناء الكامل للعقار واستثماره وتأجيره وتوزيع صافي ريعه.

وأوضح مدير عام إسلامية دبي أن مشروع «مبنى وقف سكن العمال» يكشف أهمية التكافل والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المحلية التي من شأنها أن تعزز آلية الاستدامة البيئية من خلال الالتزام بالمعايير العالمية المعتمدة في البناء ترسيخاً لقيم الاستدامة وتعزيزاً لمكانة إمارة دبي كمركز عالمي تنطلق منه الحلول المبتكرة.

وأكد علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر بدبي أن المؤسسة حرصت على تشييد «وقف سكن العمال»، وفق أفضل المعايير العالمية للمباني السكنية الحديثة من حيث الإنشاء والتصميم مع مراعاة استراتيجية دولة الإمارات في تطبيق نظام معايير المباني الخضراء ذات المواصفات البيئية السليمة والموفرة للطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24y7828b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"