عادي

مجموعة قوية للإمارات في قرعة «خليجي 25»

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
سحب اسم الإمارات خلال القرعة
  • أروابارينا: لا يوجد منتخب قوي وآخر ضعيف

أوقعت قرعة بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25» التي جرت الثلاثاء في البصرة، منتخب الإمارات الوطني في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات البحرين وقطر والكويت، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية وعُمان واليمن والعراق المستضيف.

وتعتبر المجموعة الثانية هي الأقوى كونها تضم البحرين حامل اللقب، وقطر مستضيف مونديال 2022 والكويت حامل الرقم القياسي بألقاب البطولة.

وتُقام مباريات البطولة المهمة في نسختها ال25 بمدينة البصرة العراقية في الفترة من 6 إلى 19 يناير 2023 بمشاركة المنتخبات الثمانية.

حضر مراسم القرعة من جانب اتحاد الإمارات لكرة القدم، محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي، رودولفو أروابارينا مدرب منتخبنا الوطني، وياسر سالم، مدير المنتخب، وعبدالرحمن محمد، كابتن منتخبنا الوطني سابقاً، سالم النقبي مدير إدارة الإعلام بالاتحاد، عضو اللجنة الإعلامية في البطولة.

قرعة متوازنة

اعتبر الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لمنتخبنا الوطني، قرعة بطولة خليجي 25 متوازنة، مؤكداً احترامه لكل المنتخبات المشاركة،مشيراً إلى أن جميعها تملك الرغبة والطموح للمنافسة على اللقب،بصرف النظر عن تاريخها في البطولة أو المركز الذي تحتله الآن في التصنيف الدولي.

وقال:«لا يوجد منتخب ضعيف وآخر قوي،الجميع سيكونون في العراق من أجل المنافسة على بطاقات التأهل في المرحلة الأولى، ثم الصراع على اللقب الكبير،لذلك سنتعامل مع كل المباريات بذات الأهمية والحرص، حتى نضمن الوصول إلى أبعد مدى في البطولة».

وأبان رودلفو أن استعدادات المنتخب مستمرة منذ فترة بمعسكرات خارجية وداخلية ومباريات تجريبية، في إطار تحضيراته لعدد من البطولات من بينها خليجي 25، مشيراً إلى أن التركيز خلال المرحلة المقبلة سيكون على بطولة خليجي 25 وهي أول استحقاق قادم للأبيض.

ولفت المدرب إلى أن البرنامج الموضوع يشمل معسكراً داخلياً في العاصمة أبوظبي للفترة من 13 إلى 19 نوفمبر المقبل، يخوض خلاله الأبيض مباراتين وديتين أمام منتخب الأرجنتين يوم 16 ومنتخب كازاخستان يوم 19، كما سيعود المنتخب للتجمع مجدداً ولمدة عشرة أيام في أواخر ديسمبر حتى موعد انطلاق البطولة.

ظهور مميز

وأكد ياسر سالم مدير منتخبنا الوطني الأول،حرصهم على ظهور الأبيض بالصورة التي تليق بتاريخه في بطولة خليجي 25،مشدداً على ضرورة خوض البطولة التنافسية بأعلى درجة من الجاهزية، والعمل بجد واجتهاد من أجل تحقيق الأهداف ورفع راية كرة القدم الإماراتية في هذا المحفل المهم.

وأشاد ياسر سالم بالاهتمام الكبير الذي يجده المنتخب من قبل اتحاد الإمارات لكرة القدم،ولجنة المنتخبات الوطنية،مثمناً حرص الاتحاد واللجنة على توفير معسكرات خارجية وداخلية وتجارب ودية قوية، تسهم في إعداد المنتخب بالصورة المطلوبة.

وقال:«ستكون أمام الجهاز الفني فرصة جيدة من خلال التجربتين الإعداديتين في مواجهة منتخبي الأرجنتين وكازاخستان، ونأمل أن تسهم هذه التجارب في رفع معدل جاهزية اللاعبين وتمنح المدرب ومعاونيه صورة واضحة عن موقف اللاعبين».

وأضاف: «ندرك أهمية البطولة بالنسبة لكل منتخبات المنطقة، هي بطولة غالية وعزيزة على الجميع، وأتمنى أن نوفق في تقديم أفضل مستوى وتحقيق التطلعات لإسعاد الجماهير الإماراتية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryacxfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"