عادي

مقتل 6 فلسطينيين بعملية للجيش الإسرائيلي في نابلس.. و«السلطة» تدين

13:01 مساء
قراءة دقيقتين
نابلس - أ ف ب
قُتل ستة فلسطينيين، فجر الثلاثاء، في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، في عملية عسكرية قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت مقراً لمجموعة مسلحة و«مشغل أسلحة».
وأفادت الوزارة الفلسطينية، في أحدث حصيلة نشرتها على صفحتها على موقع «فيسبوك» صباحاً عن مقتل شاب «متأثراً بإصابته الحرجة فجراً في نابلس»، ما رفع حصيلة القتلى في المدينة إلى خمسة، إضافة إلى 20 جريحاً. وكانت أعلنت في وقت سابق مقتل مواطن آخر برصاصة في صدره في قرية النبي صالح شمال رام الله.
ونشرت وزارة الصحة أسماء القتلى في نابلس وهم مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 سنة) وحمدي صبيح رمزي قيم (30 سنة) وعلي خالد عمر عنتر (26 سنة) وحمدي محمد صبري حامد شرف (35 سنة) ووديع صبيح الحوح (31 سنة).
والحوح قيادي بارز في مجموعة «عرين الأسود» المسلحة التي تكوّنت مؤخراً وتتهمها اسرائيل بالضلوع في هجمات ضدها. وتبنّت المجموعة في 11 أكتوبر هجوماً أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي.
وعقب العملية العسكرية في نابلس، جرت مسيرات تضامنية ومواجهات في مناطق أخرى أسفرت عن مقتل الشاب قصي التميمي، بعد إصابته برصاصة في الصدر في قرية النبي صالح، بحسب الوزارة.
وقال الجيش الإسرائيلي إن الجنود فتحوا النار في النبي صالح بعد أن «رأوا مشتبها به يطلق عبوة ناسفة في اتجاههم».
ولم يعقّب الجيش الإسرائيلي على حصيلة الثلاثاء في نابلس، لكنّه أكد تنفيذ عملية عسكرية واسعة مع الشرطة والاستخبارات ضد «المقرّ العام ومشغل أسلحة» تابعين لمجموعة «عرين الأسود» في البلدة القديمة في نابلس، وأشار إلى «إصابة عدد من المشتبه فيهم بالرصاص» خلال العملية.
لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد أعلن عبر إذاعة «كان» الإسرائيلية مقتل أحد قياديي مجموعة «عرين الأسود» وديع الحوح.
ووصفت الرئاسة الفلسطينية العملية العسكرية الإسرائيلية في نابلس بأنها «جريمة حرب».
وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان إن الرئيس محمود عباس «يجري اتصالات عاجلة لوقف عدوان الاحتلال على أبناء شعبنا في نابلس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wjnt5yfd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"