عادي
3500 إصدار في دورته الحالية

انطلاق «معرض الكتاب القانوني التاسع» بتنظيم وزارة العدل

13:56 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
افتتح المهندس عبد الرحمن الحمادي، وكيل وزارة العدل بالإنابة، «معرض الكتاب القانوني التاسع»، في مقر معهد التدريب القضائي في المدينة الجامعية بالشارقة، وبمشاركة 26 جهة من داخل الدولة وخارجها، من المؤسسات القانونية والجامعات والمكتبات المتخصصة في القانون.
ويشارك في دورة هذا العام، من داخل الدولة وزارة الداخلية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومحاكم دبي، والنيابة العامة بدبي، وجامعتا الإمارات، والشارقة – وحدة النشر العلمي، ومنشورات القاسمي. وأكاديميتي شرطة دبي، والعلوم الشرطية بالشارقة. ومعهد دبي القضائي، ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. ومكتبات: دار النهضة، ودار الحقوق، وكنوز المعرفة، ودار الحافظ، والمستقبل. وجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين. ومن خارج الدولة المعهد العالي للقضاء في السعودية، ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، والمعهد العالي للقضاء في سلطنة عمان. وجهات ومكتبات قانونية.
وتجول الحمادي في أجنحة المعرض، الذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام، واطلع على آخر الإصدارات القانونية التي بلغ عددها في دورة هذا العام 3500 عنوان، والفعاليات المصاحبة للمعرض.
وأكد أن الوزارة متمثلة بالمعهد القضائي تنظم المعرض للعام التاسع على التوالي، بمشاركة عدد كبير من الجهات القانونية والقضائية ودور النشر والمكتبات القانونية المتخصصة، لتوعية المجتمع بالثقافة القانونية، سواء عبر الكتب القانونية والقضائية المتوفرة، أو الفعاليات المصاحبة للمعرض من ندوات وورش، ومن أهمها «المحكمة الجنائية الدولية» و«عقود الاستصناع»، فضلاً عن حفلات توقيع كتب متخصصة ومعرض صور.
وأضاف يأتي المعرض في إطار الأهداف الاستراتيجية لوزارة العدل وسعيها لتقديم أفضل الخدمات القانونية التي ترقى لمستوى الممارسات العالمية المتطورة.
حضر الافتتاح المستشار الدكتور محمد الكمالي، المدير العام للمعهد، والمستشار عبد العزيز الرئيسي، وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة بالإنابة، ومحمد المازمي، مدير إدارة الدراسات والبحوث، وعدد من القضاة والمستشارين، وأساتذة القانون وضباط الشرطة وضيوف مهتمون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6t5rhf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"