عادي

«خولة للفن والثقافة» تستضيف الأعمال الإبداعية لطلاب «راشد لأصحاب الهِمم»

19:10 مساء
قراءة 3 دقائق

تستضيف «خولة للفن والثقافة» بمقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، وبالتعاون بين مركز راشد لأصحاب الهمم، معرضاً لطلاب مركز راشد لأصحاب الهمم، تحت رعاية حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، والذي يستمر إلى 30 من أكتوبر الجاري.

وتأتي استضافة المعرض من منطلق الاهتمام والرعاية بهذه الشريحة من أبناء المجتمع من خلال إبراز إنتاجهم الفني والحرفي وإتاحة الفرصة لعرض أعمالهم الفنية والحرفية وإبداعاتهم للوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور، لتحقيق استراتيجية الدولة ورؤية حكومتها التي تهتم بهذه الفئة لتمكينهم وتوظيفهم وتحقق تكاملهم بين أفراد المجتمع.

وأكدت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، أن الفن هو أرقى لغات الحوار الإنساني، ويسهم بدور كبير في دمج وتمكين أصحاب الهمم ومساندتهم في تحقيق الذات وتعزيز التواصل المجتمعي والتأثير الفني والثقافي، ومن هنا يأتي استضافة هذا المعرض انطلاقاً من توجيهات القيادة بضرورة الاهتمام بهذه الفئة المجتمعية ذات الطاقات الكامنة والقدرات المتميزة من خلال العمل على تحقيق التكافؤ في الفرص بين الأشخاص أصحاب الهمم وأقرانهم في مختلف المجالات ومن ضمنها الأنشطة الفنية والثقافية.

وأضافت أن المعرض يفتح المجال نحو مزيد من التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالاهتمام بأصحاب الهمم بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل من طاقات أصحاب الهمم الذين أثبتوا قدراتهم على الإبداع وتحدي المستحيل لتحقيق طموحاتهم إلى جانب تعزيز الوعي المجتمعي حول ما يمكن أن يحققه أصحاب الهمم والارتقاء بإمكاناتهم وقدراتهم من خلال توفير منصة فنية وثقافية تسهم في عرض أعمالهم أمام شريحة واسعة من الزوار، إلى جانب تعزيز مساهمتهم في الحراك الفني والثقافي لدولة الإمارات.

وقالت د.لميس القيسي، مدير عام «خولة للفن والثقافة»: إن «خولة للفن والثقافة»، تولي اهتماماً لكافة أنواع الفنون الكلاسيكية، خصوصاً إحياء فن الخط العربي في الدولة، وصولاً إلى مختلف دول العالم، واستضافتها لمعرض طلاب مركز راشد لأصحاب الهمم هو أحد أوجه صور هذا الاهتمام. ولفتت إلى أن المعرض متكامل، سواء من جانب اللوحات الفنية المعروضة، أو من جانب الأعمال الحرفية ومختلف منتجات المركز، مشيرة إلى أن المعرض هو بداية تعاون بين الجانبين سيتبلور مستقبلاً في صور مختلفة.

وأوضحت د.لميس القيسي، أن لفئة أصحاب الهمم دوراً مهماً في المجتمع، وهم جزء لا يتجزأ من النسيج الإماراتي، ومن أهداف سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، توعية الجمهور بأهمية هذه الفئة ودعمها وتسليط الضوء على إبداعاتها.

وأعربت مريم عثمان، مدير عام مركز راشد لأصحاب الهمم عن شكرها وتقديرها لمبادرة سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، باستضافة المعرض، وإتاحة الفرصة لأبناء المركز في إظهار إبداعاتهم وتحدياتهم، مؤكدة اهتمام قيادة الدولة بأبنائها من أصحاب الهمم الذي لم يتوقف فقط على سن التشريعات والقوانين؛ بل اتخاذ خطوات عملية ساعدت على دعم هذه الفئة المهمة في المجتمع.

وأشارت إلى أن المعرض، يضم لوحات فنية وأعمالاً حرفية في النجارة والزراعة والخياطة، حيث تسعى فئة أصحاب الهمم إلى إيصال رسالة للمجتمع، مفادها بأنهم جزء مهم وفاعل وموهوب، على الرغم من إعاقتهم، داعية الجمهور إلى زيارة المعرض للاطلاع على منتجاتهم المتميزة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7ncde7nb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"