عادي

زيدان مرشح لتدريب يوفنتوس

10:41 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أصبح الإيطالي ماسيميليانو أليجري على صفيح ساخن بعد خروج يوفنتوس من دور المجموعات، في حين تم ترشيح زين الدين زيدان أسطورة فرنسا وريال مدريد لخلافته.
ورغم ذلك طلب الأسطورة الفرنسي تيري هنري، لاعب الفريق السابق، من المشجعين والإدارة الصبر عليه وقال: «لا أشجع طرد المدرب، مشاكل اليوفي من القاع للقمة وقلت هذا عندما رحل بيرلو وقلته عندما رحل ساري. المسألة لا تتعلق بهوية المدرب، بل في استجابة اللاعبين. لا نعرف ماذا يحصل خلف الكواليس وأليجري ليس لديه عصا سحرية».
ويتهم النادي الإيطالي بتزوير الحسابات في صفقات اللاعبين بين عامي 2018-2020 ومن بين المتورطين فيها رئيس النادي أندريا أنييللي ونائبه بافل ندفيد والمدير التنفيذي ماريزيو أريفابيني ضمن 15 شخصاً آخرين.
ويحتل اليوفي المركز الثامن في الـ«سيري أي» ايضاً، لذا ليس الخروج من أوروبا أكبر مشاكله فيما شكك الإنجليزي ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق في تعيين الفرنسي زين الدين زيدان خلفاً لأليجري وقال: «سأكون متفاجئاً إن درب زيدان اليوفي ولو كنت مكانه لرفضت لأن لا مصداقية في الإدارة. زيدان ليس بحاجة لمن يقول له أنت مدرب مميز،لا يوجد الكثير من المدربين المتاحين من أمثاله، لكن يجب أن يدرب فريقاً مميزاً».
اللاعب الإنجليزي السابق جو كول قال من جانبه: «أعتقد أنه سيدرب الفريق وبإمكانه فرض شروطه قبل التوقيع لتكون مهمته مكللة بالنجاح. إن وافقوا سيكون ذلك رائعاً وإن ترددوا في تلبية مطالبه يمكنه أن يقول لهم لا، سأنتظر فرصة أخرى ،لأنه بسبب ما قدمه مع الريال يمكن أن يصبر لفرصة أفضل».
ولمح زيدان، نجم يوفنتوس والريال السابق، لعودته قريباً للتدريب وقال مؤخراً:«سأعود قريباً، انتظروا بعض الشيء. قريباً، قريباً أنا لست بعيداً عن التدريب مجدداً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8hsa4jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"