عادي

3 ملاكمين إماراتيين يشاركون في النزالات الثانوية لبطولة العالم

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان النعيمي

أعلنت ماتش روم بوكسينج، الجهة المنظمة للمواجهة المرتقبة على لقب بطولة العالم للوزن الخفيف الثقيل من رابطة الملاكمة العالمية بين ديمتري بيفول وجيلبرتو راميريز المعروف ب«زوردو»، عن انضمام الملاكمين الإماراتيين سلطان النعيمي وفهد البلوشي وماجد النقبي إلى مجموعة النزالات الثانوية «الأندركارد» التي تجري على هامش الفعالية الرئيسية في 5 نوفمبر المقبل في صالة الاتحاد أرينا.

ويحمل سلطان النعيمي سجلاً خالياً من الهزائم في وزن الذبابة السوبر، وحقق خمسة من انتصاراته الثمانية بالضربة القاضية، كما فاز بلقب البطولة الوطنية للهواة في مناسبتين. وأعرب النعيمي، صاحب ال 29 عاماً، عن حماسته لاغتنام هذه الفرصة لاستعراض مهاراته أمام عشاق الملاكمة في مدرجات صالة الاتحاد.

وقال النعيمي: «يشرفني أن أشارك في الأمسية الأضخم في تاريخ رياضة الملاكمة في دولة الإمارات، والتي تشهد أول نزال على لقب بطولة العالم تستضيفه الدولة على الإطلاق، كما يعزز تنظيم ماتش روم بوكسينج للفعالية من خصوصيتها بلا شك، لا سيما وأنّها واحدة من أبرز شركات الترويج لرياضة الملاكمة حول العالم، ما يجعل مشاركتي في هذه الفعالية أمراً مميزاً بحد ذاته، وأنا متحمس لاستعراض مهاراتي في رياضة الملاكمة أمام الجمهور الكبير، وآمل في الحصول على تشجيع قوي من الجمهور الإماراتي».

ويدخل فهد البلوشي، الملاكم في وزن الريشة السوبر (صاحب السجل المتميز بعشرة انتصارات اثنين بالضربة القاضية وخسارة واحدة)، نزال العودة ضد منافسه غريغوري غوتشوشفيلي، الذي ألحق الخسارة الوحيدة بالملاكم الإماراتي في النزال الذي جمع بينهما في كازاخستان عام 2019.

ويسعى الملاكم الإماراتي صاحب ال 25 عاماً لرد اعتباره من خلال الفوز بالنزال الذي يمتد لست جولات، وقال البلوشي: «متحمس لمشاركتي في هذه الفعالية، التي تعد بلا شك الأضخم من نوعها في تاريخ رياضة الملاكمة في دولة الإمارات، وتتيح الفعالية لنا تعريف الجمهور بالمواهب المحلية الكثيرة التي تنتظر الفرصة المناسبة لإبراز قدراتها، وأخوض هذا النزال من أجل جميع زملائي الملاكمين تقديراً لجهودنا التي نبذلها كل يوم لتحقيق أحلامنا».

وحقق ماجد النقبي أربعة انتصارات بالضربة القاضية في النزالات السبعة التي فاز بها في وزن الخفيف السوبر، وشارك في النزالات الفرعية للقاء أنتوني جوشوا وآندي رويز جونيور في الدرعية بالسعودية في ديسمبر عام 2019، حيث تغلب على إليا بيرواشفيلي.

وقال النقبي الذي سيُواجه الفليبيني جون لورانس أوردونيو: «يُشرفني أن أمثل دولة الإمارات بصفتي ثاني الملاكمين المحترفين في تاريخ الدولة. وقد كرست حياتي بأكملها لرياضة الملاكمة، وحان الوقت ليرى العالم ما تحمله دولة الإمارات في جعبتها من مواهب في هذا المجال».

ويشارك بيفول في النزال المنتظر يوم 5 نوفمبر المقبل بعد فوزه على الملاكم المكسيكي الشهير ساول «كانيلو» ألفاريز في لاس فيغاس، ليحاول الحفاظ على لقبه العالمي وتعزيز سجلّه الخالي من الهزائم ليصل به إلى 20 انتصاراً، بينما يصل راميريز إلى اللقاء بعد فوزه في جميع مبارياته الخمس في وزن الخفيف الثقيل بعد صعوده إلى هذه الفئة الوزنية في عام 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hkya9uy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"