عادي
تنطلق فعالياته 15-16 نوفمبر في الشارقة

40 متحدثاً محلياً وعالمياً في مؤتمر «صحتي التاسع»

22:37 مساء
قراءة دقيقتين
د. حسين الرند متحدثاً خلال المؤتمر الصحفي
خلال المؤتمر الصحفي
  • وزارة الصحة تدعم المؤتمرات والفعاليات المواكبة للمتغيرات

الشارقة: «الخليج»

كشفت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عن مشاركة أكثر من 40 متحدثاً من أبرز الخبراء والمختصين في مختلف المجالات الصحية على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي، في فعاليات مؤتمر «صحتي التاسع 2022»، الذي تنظمه الإدارة تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، خلال الفترة 15-16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الإدارة، الأربعاء، في مقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بحضور الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وإيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والدكتور قتيبة حميد عميد كلية الطب في جامعة الشارقة، والدكتور محمد علم الدين عميد كلية العلوم الصحية في جامعة الشارقة رئيس اللجنة العلمية المنظمة لمؤتمر صحتي، إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الداعمة للمؤتمر وموظفي الإدارة والمتطوعين ووسائل الإعلام.

الارتقاء بالممارسات الصحية

وأعرب الدكتور حسين الرند، عن أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، لرعاية سموهما الكريمة لكل الفعاليات والمبادرات الصحية الهادفة إلى الارتقاء بصحة أفراد المجتمع، مشيراً إلى حرص الوزارة على دعم كل المؤتمرات والفعاليات الهادفة إلى مواكبة المتغيرات في مجال الصحة والاطلاع على أفضل الممارسات الصحية.

مستقبل مستدام

من جانبها، أشارت إيمان راشد سيف، إلى أن المؤتمر يعتبر أحد أهم المشاريع والفعاليات التي تنظمها الإدارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وعدد من المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية، انطلاقاً من سعيها المتواصل لتعزيز الوعي الصحي لأفراد المجتمع ودعم جهود دولة الإمارات نحو بناء مستقبل صحي مستدام بما ينسجم مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، وقرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وأكدت حرص الإدارة في الدورة التاسعة للمؤتمر على مواصلة البناء على المكتسبات عبر تنظيم مؤتمر هادف وناجح ذي مستهدفات صحية تواكب متطلبات المرحلة.

من جهته، أشار الدكتور قتيبة حميد إلى أن تعاون جامعة الشارقة في تنظيم مؤتمر صحتي التاسع يأتي في ضوء الشراكة الاستراتيجية المتنامية مع إدارة التثقيف الصحي، ولا سيما على صعيد تنظيم الفعاليات التعليمية والبحثية لخدمة المجتمع.

تعاون بناء

من جانبه أشاد الدكتور محمد علم الدين بالتعاون البناء مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وإدارة التثقيف الصحي، مشيراً إلى أن جامعة الشارقة تحرص دائماً على دعم كل المؤتمرات والندوات ذات الشأن الصحي.

وتضمن المؤتمر الصحفي عرضاً تعريفياً لأجندة فعاليات الدورة التاسعة من مؤتمر صحتي، قدمته إيمان تركي رئيس قسم البرامج في إدارة التثقيف الصحي، استعرضت من خلاله المحاور الرئيسية للمؤتمر والتي تشتمل على الصحة الجسدية والنفسية والرقمية والبيئة الداعمة للصحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c2335wr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"