عادي

«جيمس ليجاسي» تطلق منهاجاً لعلم التغذية

19:38 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت مدرسة «جيمس ليجاسي»، منهاجاً دراسياً جديداً في مجال علم التغذية يعد الأول من نوعه في الإمارات، بالتزامن مع أنشطة «تحدي دبي للياقة 2022».

ويهدف المنهاج إلى تعزيز الوعي لدى الطلاب لاتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة نشط وطريقة تفكير تركز على اللياقة البدنية، كما يتطلع إلى المساهمة في تمكين المجتمع المدرسي بأكمله من خلال تزويد الطلاب والمعلمين وفريق العمل وأولياء الأمور على حد سواء بالمعلومات والأدوات والحوافز اللازمة لاتخاذ واعتماد خيارات غذائية صحية.

وتم إعداد المنهاج بالشراكة مع مؤسسي «نينجا فيت» Ninja Fit، سمير الشيخ ونيها تشوهان، ويتضمن محتوى يركز على مجالات التغذية واستراتيجيات شاملة عبر المناهج الدراسية يمكن دمجها ضمن الدروس التعليمية طوال اليوم المدرسي.

وقالت آشا ألكسندر، مديرة مدرسة «جيمس ليجاسي» والمديرة التنفيذية لشؤون تغير المناخ في مجموعة «جيمس» للتعليم: «عندما يتفرد المراهقون بقرارات تتعلق بخياراتهم الغذائية وتتاح لهم المزيد من الاستقلالية وحرية اختيار ما يستهلكونه، قد يؤدي ذلك إلى تدني نوعية وجباتهم الغذائية. وفي خطوة تهدف إلى تعزيز إدراكهم لمسؤولياتهم في ما يتعلق بالنظم والبرامج الغذائية المناسبة، أطلقنا المرحلة التجريبية للمنهاج الدراسي الجديد في مجال علم التغذية، مع الطلاب في الصفين السادس والسابع، والتي ستستمر ستة أشهر. ونتطلع إلى اعتماد هذا المنهج في جميع المراحل التعليمية في المدرسة، بهدف تشجيع الطلاب والمعلمين وحتى أولياء الأمور على اتخاذ خيارات صحية».

وقال سمير الشيخ، مؤسس وخبير التغذية في «نينجا فيت»: «ترتكز السلامة الصحية على النظام الغذائي وطريقة التفكير السليم والحركة. ويجب بناء وإرساء هذه الركائز الثلاث بشكل متزامن مع بعضها بعضاً. نحن متحمسون للعمل مع المعلمين في مدرسة جيمس ليجاسي لتطوير المنهج الدراسي ونشره وتنفيذه خارج الفصول المدرسية أيضاً».

وتهدف المدرسة، لا سيما في ظل تراجع نوعية النظام الغذائي في كثيرٍ من الأحيان خلال سنوات المراهقة، إلى تحقيق التحول على مستوى صحة المجتمع في المستقبل، من خلال برنامجها الغذائي الذي يركز على الابتكار. وستتاح الفرصة أمام الطلاب للحصول على التثقيف الغذائي الذي سيسهم في تمكينهم من المعرفة والمهارات لاتخاذ خيارات المأكولات والمشروبات الصحية، وتعزيز إدراكهم وفهمهم لتأثير النظام الغذائي الصحي أيضاً على الصحة العاطفية، وبالتالي على النتائج الدراسية.

وتم إطلاق المنهاج الدراسي الجديد من خلال سلسلة من الجلسات التوعوية للمعلمين وأولياء الأمور والطلاب خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، بالتزامن مع الاستعدادات للحدث السنوي المرتقب «تحدي دبي للياقة 2022»، الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بهدف تشجيع سكان دبي على ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدى شهر كامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ersd4zm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"