عادي
هيثم عيد مدير خورفكان: واثقون من العودة القوية

دبا الحصن يهزم الحمرية ويقفز لصدارة دوري الصالات

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
إثارة ونديّة كبيرة في دوري الصالات

متابعة: عصام هجو

سطّر البطائح فوزاً غالياً على ضيفه اتحاد كلباء 4-2 بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني فرض أصحاب الأرض والجمهور سيطرتهم وسجلوا 4 أهداف مقابل هدفين، وافتتح التسجيل للأحمر محمد عبيد، وأضاف البرازيليان دانييل وبرونو هدفين ثم اختتمها راشد عبيد شقيق محمد عبيد بأجمل أهداف اللقاء.

وفاز دبا الحصن على الحمرية 7-5 في لقاء من من أجمل مباريات الدوري حتى الآن، لما حفل به من أهداف، ويحسب للفريق الحصناوي أنه ضرب أكثر من عصفورين بحجر واحد، حيث فاز على المتصدر وأزاحه من الصدارة، وتربع عليها هو، كما افتتح صالته بعد التأهيل والتجديد بأروع أداء وأكبر انتصار على حساب المتصدر.

سجل الأهداف بيدرو زابالا وفيليب كاسميرو وخالد المهيري «هدفين»، ولويس راموس والمقيم اليمني جلال الصيادي «هدفين»، وسجل للحمرية البرازيلي آندرسون جوستافو وجابريل هنريكو هدفين، وإبراهيم خالد.

وفجّر مليحة مفأجاة من العيار الثقيل عندما ألحق الخسارة الأولى بمستضيفه خورفكان بنتيجة 4-2، وسجل لمليحة مقيمه البرازيلي ناثان فارنداس «هدفين»، وحسين مال الله ومحمد مصطفوي، ولأصحاب الأرض نسور خورفكان خالد الشوكة وسعود خالد.

ليصبح الترتيب على النحو التالي: دبا الحصن في الصدارة «10 نقاط»، بفارق المواجهات المباشرة عن الحمرية المتساوي معه في الرصيد، ويقف الشارقة ثالثاً برصيد 9 نقاط وخورفكان، رابعاً برصيد 8 نقاط، والبطائح خامساً برصيد 8 نقاط أيضاً، ومليحة سادساً برصيد 6 نقاط واتحاد كلباء في المركز السابع من دون رصيد.

وبالعودة إلى خسارة النسور الخضر، تعتبر الخسارة الأولى لهم في الدوري، والثانية في الموسم، وكانت الخسارة الأولى على يد البطائح في تمهيدي كأس الاتحاد، وعاد خورفكان وتأهل إلى النهائي، وفاز على البطائح وتوج باللقب.

وبدأ التراجع في الأداء والنتائج بالنسبة للفريق الأخضر منذ الأسبوع الماضي، عندما تعادل مع الحمرية 2-2 في الجولة الرابعة، وغاب خورفكان عن المشاركة في الجولة الخامسة بسبب الراحة التي منحته لها البرمجة، وتأثر الفريق بغياب قلبه النابض عبدالله جاسم الحوسني، وفي الطرف الثاني لابد من منح فريق مليحة حقه حيث قدم الفريق مباراة مميزة، وتألق الفريق كمجموعة رغم أنه الفريق الوحيد في الدوري الذي يعاني من نقص في اللاعبين المقيمين بعد أن أنهى علاقته بلاعبه البرازيلي بابلو، وأصبح معه لاعبان فقط، هما برونو وناتان، إلى جانب حسين مال الله وبقية لاعبي الفريق، وكان أيضاً يعاني من النقص بسبب إيقاف لاعبه علي الخمري.

وقلل هيثم عيد الحمادي مدير فريق خورفكان من وقع الخسارة، وقال: «أمر طبيعي أن تكون في القمة وتخسر فجأة وأعتبرها خسارة تسهم في تصحيح المسار، مع احترامنا لمليحة وكل الفرق، أنا كمدير للفريق دائماً أقول لا أخاف على الفريق من المنافسين بقدر ما أخشى على «نسور الخور» من أنفسهم عندما لا يكون الفريق في يومه، لكن متى ما كان الفريق في يومه لن يستطيع أحد ان يقف في وجهنا وعموماً نحن راضون عن فريقنا وعن الجهاز الفني، وعلى ثقة بأن القادم سيكون أفضل ونعتذر لجمهورنا ونعده بالتعويض في المباريات القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/emjmpzhc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"