عادي
تنطلق في العين 3 نوفمبر

259 لاعباً ولاعبة في بطولة العالم للرماية البارالمبية

23:13 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن البطولة

العين: منى البدوي

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تحتضن إمارة أبوظبي للمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منافسات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022 في مدينة العين، في نادي العين للفروسية وللرماية والغولف.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن استضافة البطولة العالمية للرماية البارالمبية 2022 التي تنظمها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي للرماية البارالمبية واللجنة البارالمبية الدولية،من 3 إلى 17 نوفمبر.

وأكد عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن استضافة وتنظيم البطولة في إمارة أبوظبي للمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يمثل ثقة ومسؤولية من قبل الاتحاد الدولي للرماية البارالمبية واللجنة البارالمبية الدولية، بما تملكه الإمارة ودولة الإمارات للخروج بتنظيم يليق بما تحقق من نجاحات في تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والمناسبات الرياضية، ومنها خمس بطولات كأس عالم سابقة للرماية البارالمبية.

وأشار إلى أن سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، يتابع عن كثب ما يجري من خطوات لكافة اللجان للخروج بتنظيم يعبر عن قدرات إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، ويُظهر كوادرنا الوطنية التي تتمتع بخبرات وإمكانيات عالمية.

وثمن عبدالله إسماعيل الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، اهتمام القيادة الرشيدة، بالإنسان الإماراتي وبنائه كركيزة أساسية للنهضة والتقدم، ليشمل الاهتمام والرعاية فئات المجتمع الإماراتي بشكل عام، وأصحاب الهمم بشكل خاص.

وقال محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والغولف: «لدينا هذا العام أكثر من 270 رامياً من 54 دولة يتنافسون على التتويج بالمراكز الأولي، نود أن نهنئ جميع الرياضيين على اختيارهم لمدينة العين والنادي لتمثيل بلدانهم، ونؤمن إيماناً راسخاً بأن كل متنافس هو الفائز في هذه البطولة».

وأشاد سهيل عبدالله العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي، بجهود سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، وما تقدّمه مؤسسة زايد العليا لتلك الفئات من سبل الرعاية والتأهيل.وقال المقدم حمدان حسن بن ذيبان رئيس قسم الاتصال المؤسسي منطقة العين في هيئة أبوظبي للدفاع المدني، إن هيئة أبوظبي للدفاع المدني تؤكد التزامها المستمر بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في الاهتمام بدعم أصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8trj3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"