عادي
خالد القاسمي: أولويتنا تحقيق سلامة الطيران واستقطاب التقنيات الحديثة

75 عاماً من الشراكة بين «سيركو» و«الطيران المدني» في الشارقة

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»

تحتفل شركة الخدمات العامة الدولية «سيركو» هذا الشهر بشراكتها الممتدة 75 عاماً مع دائرة الطيران المدني بالشارقة. فمنذ عام 1947، قدمت الشركة، مجموعة شاملة من خدمات الملاحة الجوية (ANS) للمطار ذي النمو السريع. ويشهد مطار الشارقة الآن أكثر من 90 ألف حركة طيران سنوياً، وهو نمو تدعمه بشكل متواصل شركة سيركو ودائرة الطيران المدني بالشارقة.
تحول كبير
وقال الشيخ خالد عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة: «تربطنا مع شركة سيركو علاقة طويلة ومميزة تمتد لأكثر من 75 عاماً، ساهمت الشركة فيها بالتحول الكبير الذي شهده مطار الشارقة في خدمات الملاحة الجوية، والأرصاد الجوية، حيث إن أولويتنا تحقيق سلامة الطيران واستقطاب التقنيات الحديثة، وتطوير البنية التحتية لخدمات الحركة الجوية، وتنمية مهارات الشباب الإماراتي التي ستدفع صناعة الطيران إلى الأمام.
وعلى مر السنين، واكبت هذه الشراكة التطور الذي حدث لصناعة خدمات الملاحة الجوية والتي تم دفعها إلى الأمام من خلال الابتكار. ومن الأمثلة على ذلك تركيب جهاز محاكاة جديد للتدريب، بالشراكة مع شركة أتريكس ATRiCS، ما سمح للمطار بتقديم عناصر التدريب الرئيسية والحفاظ على الكفاءة، دون استخدام مزودين خارجيين لخدمات التدريب.
وأشار القاسمي إلى أن استمرار العلاقة التجارية الطويلة مع سيركو، والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات خدمات الملاحة الجوية الخاصة في العالم، وتقدم خدماتها المتعددة في منطقة الشرق الأوسط، يؤكد الثقة التي نوليها للشركة، كونها تتمتع بمصداقية عالية وكفاءة في مجال خدمات الملاحة الجوية، وكذلك التزامنا المشترك لتطوير قطاع الطيران وفق المعايير الدولية، ولقد حققنا سوياً الكثير من الإنجازات على مدى السنوات الـ 75 الماضية.
برامج تطويرية
وتتماشى هذه الشراكة مع الرؤية الوطنية للحكومة وأهداف المؤسستين، ما يؤدي إلى تطوير برامج وطنية قوية وواعدة مع وضع أهداف طموحة، لتنمية القوى العاملة الإماراتية بحلول عام 2025. ويدعم هذا التوجه خطط تدريب ونمو مفصلة تعزز استدامة القوى العاملة، وتقلل من الاعتماد على العمالة الوافدة.
وقد شهدت هذه الشراكة المستمرة والمتينة توسعاً إضافياً من خلال توفير التدريب على خدمات الإطفاء والإنقاذ، والذي قدمه المركز الدولي للتدريب على الحرائق (IFTC) التابع لشركة سيركو، والذي أطلق مؤخراً فرعاً له في الشرق الأوسط. وهذا يوفر المزيد من الفرص للتنمية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة ويعزز سلامة المطار.
فرص نمو
وقال فيل ماليم، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط: «لقد مكنت هذه الشراكة من دعم فرص نمو سيركو في المنطقة، ما أتاح لنا دمج أفضل الخدمات الدولية في البلدان التي نعمل فيها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dd2he24k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"