عادي
يواصل أداءه الاستثنائي قبيل نهاية العام

79 فعالية خلال الربع الأخير في «دبي التجاري العالمي»

18:17 مساء
قراءة 4 دقائق
Gitex3
Gitex2
Gitex1
دبي: «الخليج»
يواصل مركز دبي التجاري العالمي، أداءه الاستثنائي مدفوعاً بالزخم الكبير الذي يشهده قطاع الفعّاليات خلال عام 2022، حيث يستعد المركز لاستضافة تقويم حافل بالفعاليات خلال الشهرين الأخيرين من العام الحالي، ليبلغ عدد الفعاليات خلال الربع الأخير 79 فعالية.
ويواصل مركز دبي التجاري العالمي، تعزيز إسهامات قطاع الفعاليات في اقتصاد إمارة دبي، وذلك من خلال عدد من الفعاليات الراسخة مثل معرض «جيتكس جلوبال»، والذي يواصل وضع معايير جديدة للمعارض التجارية، حيث حققت النسخة الـ 42 للمعرض، نجاحاً استثنائياً تمثّل في استضافة أكثر من 5000 شركة من 90 دولة عارضة، وشهد المعرض إضافة 1400 جهة عارضة جديدة إلى قائمة العارضين، كما رحّب المعرض بأكثر من 138000 زائر من 175 دولة، وحقق زيادة من خانتين في المساحة على أساس سنوي.
وتستعد أبرز المعارض الرئيسية للعودة إلى مستويات ما قبل الجائحة، وذلك من حيث التزام العارضين الدوليين والأجندات الموسعة، بما في ذلك معرض «جلفود للتصنيع»، الذي يتضمن أربعة معارض متخصصة في الأغذية والضيافة، إضافة إلى معرض «سيتي سكيب جلوبال»، ومعرض الخمسة الكبار «The Big 5» في نسخته الـ 43 في ديسمبر القادم، والذي يواصل ترسيخ مكانته كإحدى أهم وأكبر الفعّاليات في قطاع البناء والتشييد.
أبرز الفعاليات:
  • «جلفود للتصنيع»
  • «أوتوميكانيكا دبي»
  • «بيوتي وورلد ميدل إيست»
  • «سيتي سكيب جلوبال»
  • «الخمسة الكبار»
  • «جيتكس شوبر»

وقال ماهر عبدالكريم جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي: «لقد كان العام الحالي فرصة لإعادة توجيه بوصلة قطاع الفعاليات لمستويات ما قبل الجائحة، حيث انطلق الموسم الحالي للفعاليات بشكل إيجابي جداً مع العودة الناجحة لمعرض ومؤتمر الصحة العربي إلى موقعه المعتاد على تقويم فعاليات شهر يناير. وواصلنا المضي قدماً مدفوعين بهذا الزخم الكبير من خلال العديد من الفعاليات خلال العام، بما في ذلك معرض «جيتكس جلوبال»، الذي انعقد مؤخراً وحقق نجاحاً منقطع النظير. هذه الإنجازات البارزة تؤكد عودة الفعاليات الحضورية إلى سابق عهدها».
ويضم تقويم فعاليات الربع الأخير من العام الجاري 106 فعاليات، وإضافة إلى الفعاليات التي جرى تنظيمها خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر أكتوبر، يضم الأسبوع الرابع من الشهر الحالي تسع فعاليات، بما فيها معرض «عرب لاب +» (24-26 أكتوبر)، والمؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة (25-27 أكتوبر)، ومؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن (25-27 أكتوبر)، ومعرض الشرق الأوسط الزراعي (25-26 أكتوبر)، ومعرض دبي لكمال الأجسام ومعرض دبي للحياة النشطة (28-30 أكتوبر)، ومعرض «بيوتي وورلد ميدل إيست» (31 أكتوبر - 2 نوفمبر).
وأضاف جلفار: «بينما نواصل الاستعداد لاختتام العام الحالي، يسعدنا الإعلان عن ارتفاع أعداد الزوار في جميع المجالات، ونحن نتطلّع قدماً لبداية عام 2023 لاغتنام الفرص الجديدة من أجل مواصلة تعزيز مساهمتنا في دعم النمو والتنوّع الاقتصادي في دبي».
ويشهد قطاع التجميل عودة المعرض الأكبر في المنطقة، وهو معرض «بيوتي وورلد ميدل إيست»، والذي ينعقد من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر ويسلّط الضوء في نسخته السادسة والعشرين على تكنولوجيا التجميل.
ويعود معرض «جلفود للتصنيع»، الحدث الأبرز في مجال تجهيز الأغذية والمشروبات والتعبئة والتغليف في المنطقة، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر، ليسلّط الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع تصنيع الأغذية.
وستشهد النسخة الـ45 من مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات، تسليط الضوء على مرونة وجهوزية قطاع الرعاية الصحية العالمي، الذي سيجري تنظيمه خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر تحت شعار «دروس عالمية، إجراءات محلية: الرعاية الصحية المستدامة»، وبمشاركة أكثر من 150 متحدثاً وأكثر من 1000 مشارك حول العالم.
وستتجه الأنظار إلى قطاع التعليم خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر، حيث ينطلق المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي، الذي سيجري تنظيمه بالشراكة مع وزارة التعليم.
وفي العام الذي تشهد فيه دبي، ارتفاعاً قياسياً في المعاملات العقارية، ينطلق معرض «سيتي سكيب جلوبال» خلال الفترة 21 - 23 نوفمبر لتعريف الزوار والمستثمرين بأحدث المشاريع العقارية من حول العالم.
وسيعود معرض «أوتوميكانيكا دبي»، أكبر معرض تجاري دولي لخدمات ما بعد البيع للسيارات في الشرق الأوسط، خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2022.
وقبيل انتهاء العام الحالي، تشهد إمارة دبي تنظيم معرض الخمسة الكبار «The Big 5»، الحدث الأبرز في قطاع البناء والإنشاءات، الذي ينطلق خلال الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر، ويواصل المعرض مسيرة تمتد لـ 40 عاماً من خلال توفير أهم الرؤى حول الأسواق واستعراض أحدث المنتجات والابتكارات، ما يرسخ مكانته ويضمن استقطاب كبرى الشركات للمشاركة في ست فعاليات متخصصة مشتركة في نفس الموقع.
وفيما يتعلّق بالفعاليات المخصصة للمستهلكين، يعود «جيتكس شوبر» الذي يحظى بشعبية كبيرة خلال الفترة من 14 إلى 18 ديسمبر.
ومن المتوقع أن يستمر الزخم في قطاع الفعاليات في الإمارة خلال الربع الأول من عام 2023، حيث تم تأكيد خمس فعاليات رفيعة المستوى في يناير، بما في ذلك معرض الصحة العربي ومؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات)، والمعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة (إنترسيك)، ومعرض «آي إف أكس»، ومعرض الشرق الأوسط للإضاءة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2357yzht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"