عادي
لا تهتم بمساحة أدوارها

هدى المفتي: «كيرة والجن» أهم تجاربي

21:57 مساء
قراءة 4 دقائق

القاهرة: حسام عباس
العام الحالي استثنائي، حتى الآن، في مشوار الفنانة المصرية هدى المفتي التي عرض لها خلاله 3 أفلام مهمة، كان أقواها «كيرة والجن» مع النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، و«بحبك» مع تامر حسني، و«عمهم» مع محمد إمام. وشاركت في دراما رمضان الماضي بدور صغير ضمن أحداث مسلسل «سوتس» بالعربي، وكان قد عرض لها على المنصات الرقمية قبله مسلسل «تحقيق»، وانتهت مؤخراً من تصوير دورها في فيلم جديد بعنوان «حظك اليوم» مع كريم قاسم وتشارك هند صبري وجومانا مراد وإياد نصار بطولة مسلسل جديد بعنوان: «في مهب الريح» الذي تتحدث عنه معنا هنا وعن أعمالها السينمائية ورصيدها وما تخطط له في المرحلة المقبلة.

* كيف سنراك في أحداث مسلسل «في مهب الريح»، وما الذي جذبك للشخصية والعمل؟

- ألعب خلال الأحداث شخصية محامية تعمل في أحد المكاتب الكبيرة، وهي شخصية غير نمطية ولم ألعبها من قبل، وأحببت العمل، لأنه مأخوذ عن «فورمات أجنبي»، ويدور في 45 حلقة ومع مجموعة من النجوم منهم هند صبري وجومانا مراد وماجد المصري وإياد نصار وعلي الطيب ونهى عابدين وآخرون تحت قيادة المخرج أحمد خالد موسى، وتم تصوير جزء كبير من أحداثه في الإمارات.

* هل كنتِ راضية عن عملك في مسلسل «سوتس» بالعربي؟

- قدمت في أحداث المسلسل شخصية «مي» التي تتعرض للتحرش وهي شخصية صعبة رغم صغر مساحتها، وأحببت فكرة أن تكون الشخصية التي تطرح من خلالها قضية مهمة تخص المرأة، وسعيدة على كل حال أن كنت جزءاً من عمل ناجح مع آسر ياسين وأحمد داوود وصبا مبارك وريم مصطفى وغيرهم.

* ما خصوصية التجربة في مسلسل «تحقيق»؟

- المسلسل له طابع مختلف عن الدراما النمطية وهو مسلسل إثارة وتشويق وبطولة مهمة لي مع أحمد مالك وخالد أنور وتارا عماد وفاطمة ناصر وطارق عبد العزيز من إخراج محمد فتحي، وقد حقق نجاحاً قوياً عند عرضه على إحدى المنصات الرقمية قبل رمضان الماضي.

* هل هناك خصوصية لفيلم «كيرة والجن» تحديداً؟

- بكل تأكيد لأنه جمعني بأسماء كنت أتمنى العمل معها منهم كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وروبي وسيد رجب والمخرج مروان حامد الذي وضعني في تركيبة يصعب أن يراني فيها غيره، وشخصية «نرجس» الراقصة حالة خاصة جداً من الأدوار التي راهنت فيها على موهبتي وقدرتي على تقديم شخصية يصعب أن تتكرر في مشواري، ويكفي أنني كنت جزءاً من فيلم حقق إيرادات غير مسبوقة في تاريخ السينما المصرية، واستفدت من التجربة كثيراً واستمتعت بها جداً.

* كيف كانت التجربة مع تامر حسني في فيلم «بحبك»؟

- تامر من ألطف النجوم الذين عملت معهم، وقد أحببت شخصية «ياسمين» الرومانسية التي تحب بطل الفيلم «علي» بكل ما يحيط الشخصية من أحداث ومفاجآت والفيلم حقق نجاحاً مهماً في الوطن العربي.

* هل استفدت بنفس القدر فنياً وجماهيرياً من عملك مع محمد إمام في فيلم «عمهم»؟

- شخصية «غالية» التي لعبتها في أحداث الفيلم لم يسبق أن قدمت تركيبة شبيهة بها والفيلم ككل تجربة مميزة وإضافة قوية لي وقد استفدت بالعمل مع محمد إمام الذي ساعدني في مشاهد صعبة كثيرة، ومع فريق مميز ضم باسم سمرة وسيد رجب وأيتن عامر والعمل مع المخرج حسين المنباوي كان مفيداً جداً.

فيلم جديد

* لديك تجربة سينمائية جديدة مع كريم قاسم.. ماذا عن الفيلم والجديد فيه؟

- هو فيلم إثارة وتشويق بعنوان: «حظك اليوم»، تدور أحداثه في ليلة واحدة وألعب خلاله شخصية مصورة صحفية تخوض مغامرات عديدة ويجمعني الفيلم بكريم قاسم ونجلاء بدر وبسنت شوقي ومراد مكرم وطه الدسوقي وهو التجربة الأولى لأحمد البيلي كمؤلف ومخرج.

* هل نفهم من رصيدك الفني أنك تنحازين للسينما على حساب أعمال التلفزيون؟

- أنا بالفعل أميل للسينما أكثر وأحبها جداً وأحب أن أوجد فيها دائماً وأعمل مع كل النجوم المهمين والمخرجين الذين يضيفون لي، لكني أحب أن أكون بشكل مؤثر في الدراما التلفزيونية التي تصل لجمهور واسع في مصر والوطن العربي.

* ما الذي يحكم اختياراتك في تلك المرحلة بعدما أصبحت اسماً مهماً على الساحة؟

- دائما أهتم بفكرة التلون والتغيير، وما زلت شغوفة بالتجريب والعمل مع نجوم ومخرجين أستفيد منهم، وأحب أن أتعلم من كل تجربة أخوضها، وأعتبر نفسي محظوظة بمن عملت معهم وبتجاربي حتى الآن لأني على مستوى السينما مثلاً شاركت في أفلام مهمة مثل «رأس السنة»، «بنات ثانوي»، «ديدو»، «كيرة والجن»، بحبك و«عمهم»، ولي تجارب مهمة في التلفزيون وبصمات قوية أهمها «فلانتينو» مع الزعيم و«كأنه امبارح» مع رانيا يوسف و«هذا المساء» مع إياد نصار، لذلك أنا محظوظة جداً وأحب أن أحافظ على مستوى متميز بما أقدمه دائماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf3k2vk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"