عادي

ارتفاع إنفاق المستهلكين الأمريكيين بأكثر من المتوقع في سبتمبر

18:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفع إنفاق المستهلكين الأمريكيين أكثر من المتوقع في سبتمبر/ أيلول، بينما استمرت ضغوط التضخم الأساسية مما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على مسار رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة هذا العام.
وقالت وزارة التجارة، الجمعة، إن إنفاق المستهلكين، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، ارتفع 0.65 الشهر الماضي. وتم تعديل بيانات أغسطس/ آب بالزيادة لتظهر ارتفاع الإنفاق 0.6% وليس 0.4% كما ورد سابقاً. وكان اقتصاديون توقعوا زيادة الإنفاق الاستهلاكي 0.4%.
وشمل تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من العام، الذي صدر، الخميس، وأظهر تعافي النمو الاقتصادي بعد الانكماش في النصف الأول من العام، هذه البيانات. وصعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.3% الشهر الماضي بعد ارتفاع مماثل في أغسطس/ آب. وعلى مدى 12 شهراً حتى سبتمبر/ أيلول، زاد المؤشر 6.2% بما يماثل زيادة أغسطس/ آب.
وباستثناء أسعار مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع المؤشر0.5% بعدما زاد بنفس القدر في أغسطس/ آب. وصعد ما يسمى بالمؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 5.1% على أساس سنوي في سبتمبر/ أيلول بعدما ارتفع 4.9% في أغسطس/ آب.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43vhdd3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"