عادي
محمد بن راشد يلتقي السيسي في القاهرة

الإمارات ومصر.. خمسون عاماً من المحبة

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين
1

القاهرة: «الخليج»

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما أمس في مقر قصر الاتحادية في العاصمة المصرية القاهرة، التطور المستمر في العلاقات الأخوية والتاريخية والمصير المشترك بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ويدعم تحقيق تطلعاتهما إلى مزيد من التقدم والتنمية والازدهار.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات ارتبطت منذ تأسيسها بمصر التي دعمت تأسيس دولة الإمارات وقيام الاتحاد فور الإعلان عنه، وارتبط أبناء الإمارات بمصر، مهد الحضارة الإنسانية.. والمظلة الجامعة والبيت الكبير لكل أبناء الأمة العربية.

1

وقال سموه: «استقرار منطقتنا مرهون بمصر.. وتطور عالمنا العربي مرهون بتطور مصر.. وازدهار شعوب المنطقة مرتبط بازدهار أم الدنيا... مصر هي المقياس الحقيقي لاستقرار الشعوب وازدهار المنطقة».

كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن «علاقات دولة الإمارات مع جمهورية مصر العربية تمثل نموذجاً للعلاقات العربية-العربية... الاحتفال بخمسين عاماً من المحبة هو رسالة للجميع بأن مستقبل البلدين مرتبط شعبياً واقتصادياً للخمسين عاماً المقبلة».

وقال سموه: «شعب مصر شعب وفيّ.. طوال خمسين عاماً كانوا معنا ومنذ بداياتنا... كانت وستبقى مصر هي السند والظهر والذخر والشقيقة التي لا نستغني عنها».

من جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقاء عن ترحيبه بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بلده الثاني مصر، تزامناً مع الاحتفال بمرور 05 عاماً على إقامة علاقات دبلوماسية بين مصر ودولة الإمارات، مؤكداً أن ما يجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين هو علاقات مودة وروابط تاريخية ومصير مشترك، ومعرباً عن تقديره واعتزازه بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الداعمة لمصر والتي تسهم في ترسيخ أواصر العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وخلال اللقاء، وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الدعوة إلى الرئيس السيسي، لتكون مصر ضيف شرف القمة العالمية للحكومات خلال الدورة القادمة والمقرر إقامتها في فبراير 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysf9rdy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"