عادي

انطلاق موسم مضمار جبل علي

20:49 مساء
قراءة دقيقتين
من سباقات جبل علي

دبي: أحمد عزت

تعود أجواء المنافسة والسباقات القوية لمضمار جبل علي مرة أخرى، مع انطلاق أول سباق في روزنامة المضمار الأصفر للموسم الجديد 2022-2023، حيث يستضيف المضمار السبت 6 أشواط مثيرة للخيول المهجنة الأصيلة على مختلف المسافات والتصنيفات، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة فيها 452 ألف درهم، تتنافس عليها 68 خيلاً.

ويحتضن الشوط الثالث «الشوط الرئيسي»، سباق تكافؤ لمسافة 1200متر بمشاركة 11 خيلاً، ومن بينها أسماء قوية مثل «روديني» بإشراف بوبات سيمار الذي يستفيد فارسه الجديد كونور بلاناس من عامل الوزن، وهو جواد خبير شارك في أمسية كأس دبي العالمي من قبل كما فاز بلقب كلاسيكي جبل علي، فيما ينطلق «مهيب»الذي افتتح مسيرته بفوز على ذات المضمار والمسافة، ويشكل بطل جبل علي سبرينت «الكرامة» بإشراف مصبح المهيري خطورة واضحة، فيما يأمل «رولستون سكار» بإشراف بن حرمش أن يحالفه الحظ في مشاركته الأولى بالأصفر.

ويفتتح المضمار العائلي موسمه بسباق للمبتدئة لمسافة 1400 متر، بمشاركة جوادين من الإسطبل الأصفر، وهما «ريبال» و«سياسي»، الأول ينطلق للمرة الأولى في جبل علي بإشراف المدرب الجديد الأسترالي مايكل كوستا، فيما يعود الثاني بإشراف سالم بن غدير في مشاركته الثانية بعد محاولة متواضعة في نهاية الموسم الماضي.

وفي الشوط الثاني الذي يمتد لمسافة 1400 متر تكافؤ، يحمل «إرادتي» بإشراف بورسلي الوزن الأعلى، لكنه فائز على ذات المضمار والمسافة ولديه خبرة واضحة في جبل علي.

ويمتد الشوط الرابع لمسافة 1200 متر، ويستفيد «رايج» ل آر آر آر للسباقات بإشراف سيمار من عامل الوزن أمام خيول قوية مثل «يجاري» و«باليتومين» حامل الوزن الأعلى الذي اختتم الموسم الماضي بفوز في سباق للسرعة.

وتبدو فرص «فيرست أوف نوفمبر» بإشراف سالم بن غدير جيدة للفوز في خامس الأشواط الممتد لمسافة 1950 متراً - تكافؤ، لكن مهمته لن تكون سهلة بوجود «تابيتوشن» بإشراف سيمار و«لايت بيم» بإشراف أحمد بن حرمش.

ويختتم الحفل بسباق تكافؤ لمسافة 1600 متر يتنافس فيه 8 جياد، أبرزها «كوست سكاي» مع «بانوشوشيك» و«آكت أوف ريزون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycysm8un

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"