عادي

نقل زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي للمستشفى بعد تعرضه لهجوم في المنزل

17:01 مساء
قراءة دقيقتين

سان فرانسيسكو- (رويترز)

أكدت السلطات الأمريكية أن بول بيلوسي زوج نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، تعرض لاعتداء خلال اقتحام منزلهما في مدينة سان فرانسيسكو في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، وأنه تم القبض على المشتبه فيه.

وقال مكتب بيلوسي إن بول بيلوسي (82 عاماً)، نُقل إلى المستشفى ومن المتوقع أن يتعافى تماماً.

وقالت شرطة الكونغرس إن رئيسة مجلس النواب المنتمية إلى الحزب الديمقراطي والتالية في التسلسل القيادي للرئيس الأمريكي، كانت في واشنطن مع طاقم حراستها وقت الهجوم.

وأضافت أن التحقيق ما زال جارياً في الدافع وراء الهجوم، وذكرت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء أن الهجوم لم يكن عشوائياً وأن المهاجم استهدف البيت تحديداً.

وقال مكتب رئيسة مجلس النواب في بيان إن زوجها تعرض «لاعتداء عنيف».

ولم تتضح ملابسات الهجوم بما في ذلك كيفية اقتحام المهاجم المنزل، ويأتي الهجوم قبل أقل من أسبوعين من انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي التي ستُجرى يوم الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني، وستكون فيها السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ على المحك.

وقالت شرطة سان فرانسيسكو إنها تحركت بعد بلاغ عن اقتحام منزل في الساعة الثانية و27 دقيقة صباحاً بتوقيت منطقة المحيط الهادي (0927 بتوقيت جرينتش)، وأضافت أنها اقتادت مشتبهاً فيه إلى الحجز.

وذكرت أسوشيتدبرس نقلاً عن مصدرين متصلين بالتحقيق، أن بيلوسي يُعالج من رضوض وورم شديد وإصابات أخرى بعد تعرضه للضرب الشديد على رأسه وجسمه من مهاجم يحمل مطرقة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير إن الرئيس جو بايدن اتصل ببيلوسي صباح اليوم للتعبير عن دعمه لها.

وبصفتها زعيمة للديمقراطيين في واشنطن وممثلة طويلة العهد لإحدى أكثر المدن الأمريكية تمتعاً بالحرية، تعد بيلوسي من بين من تستهدفهم انتقادات الجمهوريين بكثرة، وتعرض مكتبها للنهب خلال الهجوم الذي وقع يوم السادس من يناير/ كانون الثاني 2021 على مبنى الكونغرس، والذي نفذه مؤيدو الجمهوري دونالد ترامب، الذي كان رئيساً حينها.

وفي مناخ يشهد استقطاباً سياسياً، أفاد مشرعون جمهوريون وديمقراطيون بتلقيهم تهديدات بالقتل وتعرضهم لمضايقات أخرى.

وأدين بول بيلوسي بجنحة القيادة تحت تأثير الكحول بعد حادث سيارة في مايو/ أيار، وحكم عليه بالحبس خمسة أيام في مقاطعة نابا في كاليفورنيا، ويمتلك بيلوسي شركة للعقارات ورأس المال المخاطر مقرها سان فرانسيسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39axkjez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"