عادي
160 مليون درهم مكاسب الربع الثالث بزيادة 125%

259 مليون درهم أرباح «الواحة كابيتال» في 9 شهور

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
وليد المهيري: التضخم والأوضاع الجيوسياسية تلقي بظلالها على الأسواق
أبوظبي : «الخليج»
أعلنت «الواحة كابيتال» عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 259 مليون درهم منذ بداية العام وحتى تاريخه، على الرغم من حالة عدم الاستقرار والظروف الاقتصادية غير المواتية في الأسواق العالمية.
وحققت الواحة كابيتال صافي أرباح بقيمة 259 مليون درهم خلال الشهورالتسعة الأولى من عام 2022، مقارنةً بـ 454 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وخلال الربع الثالث 2022، سجّلت الشركة صافي ربح بقيمة 160 مليون درهم بزيادةً 125% مقارنةً بالربع الثالث 2021 (71 مليون درهم)، مكللةً جهودها بأداء قوي رغم الظروف الصعبة على مستوى مشهد الاقتصاد الكلي والتي تفاقمت بجُملة من العوامل الرئيسية، مثل ارتفاع معدلات التضخم وعدم استقرار المشهد الجيوسياسي.
وقد نجحت وحدة الأسواق العامة، التي تدير صناديق استثمارية في أدوات الائتمان والأسهم في الأسواق الناشئة، في تحقيق صافي عوائد استثمارية بقيمة 360 مليون درهم وصافي أرباح بقيمة 307 ملايين درهم خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2022. بينما سجّلت وحدة الاستثمارات الخاصة، التي تتبع نهجاً استثمارياً متعدد الأصول عبر قطاعات ومناطق مختلفة، عوائد استثمارية صافية بقيمة 68 مليون درهم وصافي ربح بقيمة 25 مليون درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري. في حين حققت «الواحة لاند» صافي عوائد استثمارية بقيمة 37 مليون درهم وصافي ربح بقيمة 28 مليون درهم. واستقرت قيمة محفظة الأصول المُدارة التابعة لشركة الواحة كابيتال عند 6.5 مليار درهم بنهاية 30 سبتمبر 2022.
وقال وليد المقرب المهيري رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال: استمرت التحديات وحالة عدم الاستقرار في البيئة التشغيلية خلال الربع الثالث 2022، بفعل جُملة من العوامل الرئيسية والتي جاء في مقدمتها ارتفاع معدلات التضخم وتفاقم الأوضاع الجيوسياسية التي لا تزال تلقي بظلالها السلبية على الأسواق المالية وغيرها من فئات الأصول الأخرى في جميع أنحاء العالم.
ورغم هذه التحديات والظروف الصعبة التي وجهت ضربة موجعة في مفاصل المشهد الاقتصادي الكلي، فقد أظهرت الواحة كابيتال مستويات عالية في المرونة وأحرزت أداءً مالياً قوياً خلال الربع الثالث من العام الجاري، محققةً زيادةً في إجمالي الدخل بنسبة 67% ونمواً مضاعفاً في صافي الربح على أساس سنوي. وواصلت وحدة الأسواق العامة في تسجيل أداء رائع مقارنةً بالمؤشرات المعيارية ذات الصّلة منذ بداية العام وحتى تاريخه، محققةً نتائج تراكمية متميزة منذ تأسيسها. في حين واصلت وحدة الاستثمارات الخاصة التوسّع والنمو عبر محفظة الفرص العالمية ومحفظة الأصول الأساسية، مع الاستمرار في توليد القيمة وتحقيق دخل من الأصول الناضجة. ولا تزال الشركة ملتزمة بجذب رؤوس أموال الأطراف الثالثة وتوسيع نطاق قاعدة مستثمريها، باعتبار ذلك إحدى أولوياتها الرئيسية، حيث حققت محفظة أصولها المُدارة زيادةً بقيمة 700 مليون درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxup3db

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"