عادي
HUB71 تطلق منصة «برزة التكنولوجيا»

أبوظبي تشجع المؤسسات العائلية على الاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أطلقت «Hub71»؛ منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، منصة تتيح لأبرز المؤسسات العائلية في المنطقة، الاستثمار في شركات التكنولوجيا بما فيها الشركات الناشئة. وتشكّل منصة «برزة التكنولوجيا» نادياً حصرياً للمؤسسات العائلية في المنطقة، يتيح لها فرصة الاستثمار الحصرية في شركات التكنولوجيا الناشئة في منظومة Hub71 الحيويّة، والتي تضمّ ما يقارب 200 شركة ناشئة.
وسجّل تمويل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستويات غير مسبوقة في عام 2021؛ حيث بلغ 2.6 مليار دولار، بزيادة نسبتها 138 في المئة مقارنة بعام 2020. كما يبرز ارتفاعاً متزايداً على مستوى العالم في عدد المؤسسات العائلية التي تستثمر في الشركات الناشئة. ففي عام 2021، تضمّنت 5 في المئة من معاملات المشاريع في العالم مؤسسات عائلية، أي أكثر من الضعف مقارنةً بما سُجل قبل عقد.
تعزيز التواصل
وستسهم منصّة «برزة التكنولوجيا» في تعزيز التواصل بين شركات التكنولوجيا الناشئة والمستثمرين الاستراتيجيين من المؤسسات العائلية ذات المحافظ الاستثمارية الكبيرة التي يمكنها تسريع طرح المنتجات والدخول إلى الأسواق.
وضمّت الفعالية الأولى لمنصة «برزة التكنولوجيا» مجموعة من المؤسسات العائلية في Hub71 والتي تتخذ مقراً لها في سوق أبوظبي العالمي، ومن بينها شركة علي وأولاده، والنويس للاستثمار، وياس للاستثمار، ومجموعة الطاير، ومجموعة الهلال، وفايث كابيتال، ومجموعة كانو، ومجموعة الفهيم، وسيف بن درويش وغيرها.
وستستفيد المكاتب العائلية التي دُعيت للانضمام إلى النادي الرأسمالي الحصري من مزايا متعددة بما في ذلك حضور فعاليات العروض التقديمية، والانضمام إلى شبكات المستثمرين، والمشاركة في الفعاليات ومنتديات الأعمال التي تقودها شركة مبادلة للاستثمار، الشريك الاستراتيجي لـHub71، إضافة إلى الحصول على الدعم خلال مرحلة تأسيس الشركات في سوق أبوظبي العالمي، والاستفادة من برامج Hub71 وشركائها من شركات رأس المال المخاطر.
فرصة تحقيق أكبر قدر من التنوع
وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـHub71: «تعد المؤسسات العائلية القلب النابض للقطاع الخاص في دولة الإمارات، والذي سيضطلع بدور رئيسي في صياغة السنوات الـ50 المقبلة في دولة الإمارات. ومع إطلاق «برزة التكنولوجيا»، سنسهم في Hub71 في دعم النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، كما سنوفر للمؤسسات العائلية فرصة تحقيق أكبر قدر من التنوع والشمول في استثماراتها، وتشجيع مختلف الأطراف على تبادل المعارف والخبرات».
وجمعت Hub71 منذ إطلاقها في عام 2019 تمويلاً بقيمة 3.2 مليار درهم إماراتي لمصلحة منظومة شركاتها الناشئة. وتعمل شركات Hub71 على تأمين الاستثمارات لتنمية مشاريع مستدامة ومؤثرة انطلاقاً من عاصمة دولة الإمارات بدعم من مجتمع رأس المال الذي يضم نحو 30 شركة رأسمال مخاطر وصندوقاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysvtpz5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"