عادي
المرحلة الثامنة للدوري تنطلق اليوم بقمتين مثيرتين

الوصل والعين في ضيافة الجزيرة وشباب الأهلي اليوم

23:02 مساء
قراءة 3 دقائق
عبدالله النقبي يوقف لابا في لقاء سابق بين العين وشباب الأهلي

إعداد: علي نجم

ترسم نتائج المرحلة الثامنة من دوري أدنوك للمحترفين، الكثير من ملامح الصراع على لقب المسابقة هذا الموسم،حيث ستشهد مواجهات مباشرة بين الفرق المرشحة لخوض السابق نحو الدرع،حيث تقام اليوم وغداً 3 قمم، من بينها مباراة الشارقة والوحدة الأحد.

تفتتح المرحلة اليوم السبت، ب 4 مواجهات من العيار الثقيل، حيث يلتقي الجزيرة ضيفه الوصل، بينما سيكون استاد راشد على موعد مع قمة خاصة بين شباب الأهلي والعين حامل اللقب.

ولن يكون اتحاد كلباء بعيداً عن دائرة المنافسين، لو قدر له اليوم الحصول على النصر أمام ضيفه «العميد»، بينما يخوض خورفكان مع دبا الفجيرة لقاء البحث عن طوق النجاة.

ويريد الجزيرة سادس الترتيب (11 نقطة) نسيان سلسلة النتائج السلبية التي حققها في الجولات الأربع الأخيرة، والبحث عن فخر الفوز الذي يضمن له البقاء في قلب الصراع على اللقب، حين يستقبل على أرضه ضيفه الوصل الوصيف (15 نقطة).

ويحتاج الجزيرة إلى نسيان كبوة الخسارة الأخيرة التاريخية التي مني بها على أرضه أمام عجمان، والتطلع إلى التعويض والتأكيد في موقعته مع «الإمبراطور» الذي نجح في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم حتى الآن هذا الموسم.

ويتطلع الوصل الذي حصد العلامة الكاملة خارج ملعبه في زعبيل (9 من 9)، إلى تأكيد جدارته في الصراع على اللقب،ونسيان مرارة التعادل المر مع اتحاد كلباء،حين أهدر التقدم بهدفين، ليخرج بتعادل بطعم العلقم.

ويتطلع الوصل إلى كسر التفوق التاريخي للمنافس، حيث لم يعرف حلاوة الفوز على الجزيرة سوى 5 مرات منذ بداية عصر الاحتراف.

شباب الأهلي- العين

شكلت مباراة شباب الأهلي والعين في العقد الأخير، قمة القمم بين الفريقين، الأكثر تنافساً على الألقاب المحلية منذ بداية عصر الاحتراف.

ويتطلع الفريقان في موقعتهما اليوم في ملعب استاد راشد إلى تحقيق الفوز وكسب العلامة الكاملة التي تعزز من فرصة كل منهما في الصراع على قمة الترتيب.

ويراهن الضيف ثالت الترتيب على فعالية عناصره الهجومية التي يقودها العملاق التوغولي لابا كودجو (9 أهداف).

وسيتوجب على الفريق البنفسجي الحذر من قوة المنافس الذي تحسنت نتائجه في الآونة الأخيرة، ما ساعده على الاقتراب أكثر من قمة الترتيب.

وتميل كفة المواجهات التاريخية بين الفريقين في المحترفين لصالح العين (12 فوزاً، مقابل 7 لشباب الأهلي)، لكن المضيف برهن هذا الموسم، أنه يمتلك من القدرات ما قد يجعل ليلة الضيوف في استاد راشد معقدة.

اتحاد كلباء- النصر

يتطلع فريق اتحاد كلباء إلى تعزيز موقعه في صلب الصراع على المنافسة (11 نقطة)، حين يستقبل على أرضه ضيفه النصر الجريح وصاحب المركز الحادي عشر (6 نقاط) من أجل ضمان الحصول على النقاط الثلاث.

ولن يفوت النصر على نفسه فرصة العودة من كلباء بنتيجة إيجابية، ذلك أن التعثر وتجرع مرارة خسارة رابعة في 8 جولات، قد يعجل من قرار رحيل المدرب الألماني فينك الذي بات وجوده في حال الخسارة أمراً مشكوكاً به.

وتمثل مباراة خورفكان مع دبا الفجيرة لقاء الفرصة الأمثل للفريقين من أجل الهروب من خطر الهبوط، حين يلتقيان على أرض استاد صقر بن محمد القاسمي.

ويبحث خورفكان عن تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، ودبا الفجيرة الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k6erms9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"