عادي
يستقطب أكثر من ألفي شركة تمثل 55 دولة

«بريك بلك» يعود إلى دبي في فبراير 2023

14:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات، يعود مؤتمر ومعرض «بريك بلك الشرق الأوسط»، الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة، والمتخصص في نقل البضائع وشحن المعدات الضخمة للمشاريع الكبرى إلى دبي في الفترة من 13 إلى 14 فبراير 2023، في مركز دبي التجاري العالمي. ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 2000 شركة، تمثل مختلف التخصصات في سلاسل التوريد الصناعية، من أكثر من 55 دولة حول العالم.
تعزيز قدرات
وقال المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون البنية التحتية والنقل: «تلعب دولة الإمارات دوراً حيوياً في تعزيز قدرات قطاع التجارة والخدمات اللوجستية عالمياً، وعلى مدار السنوات الماضية أسهم مجال شحن البضائع السائبة ومعدات المشاريع المتنامي في نجاح هذا القطاع بشكل رئيسي، وتمكّنا بفضل قدراتنا التنافسية الوطنية المتمثلة في مرافقنا المتقدمة ومنظومة البنية التحتية الحديثة والمتطورة لموانئنا، من تعزيز نجاح القطاع ودفع النمو الاقتصادي للبلاد. وعلى الرغم من التحديات الكبيرة خلال العامين الماضيين بسبب تداعيات الجائحة العالمية، تمكنت الصناعة من البقاء والنمو بفضل النجاحات التي تم تحقيقها من قبل المؤسسات الرائدة التي تعمل في مجال البضائع السائبة ومعدات المشاريع؛ إذ من المتوقع أن يسجل سوق الشحن والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات نسبة نمو قدرها 5% بحلول عام 2026؛ بحسب التقرير الصادر عن«موردور إنتليجنس». ومن خلال مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط نتطلع إلى إتاحة العديد من الفرص الجديدة التي يمكن من خلالها ترسيخ هذا التقدم، وإقامة شراكات صناعية بين مختلف الشركات العاملة في هذا القطاع».
تقدم اقتصاد الإمارات
من جانبها أفادت المهندسة حصة آل مالك، مستشارة الوزير لشؤون النقل البحري، وزارة الطاقة والبنية التحتية: «لقد أكد قطاع البضائع السائبة وشحن المعدات على دوره الرئيس في دفع عجلة تقدم اقتصاد دولة الإمارات، ومن خلال شراكتنا مع بريك بلك الشرق الأوسط سيتسنى لنا تسليط الضوء على أهمية هذا القطاع وترسيخ دورنا كمسهمين رئيسيين في تقدمه محليًا وإقليمياً وعالمياً. وعبر ما تمتلكه دولة الإمارات، البوابة التجارية لدول الخليج وشبه القارة الهندية والأسواق الإفريقية، نواصل العمل الحثيث من خلال 20 ميناء رائداً ومجهزاً بأحدث الأنظمة، لتسهيل وضمان الأداء السلس لقطاع شحن المعدات. ونحن على يقين تام من أن ما نشهده حالياً من تقدم سيمهد الطريق نحو المزيد من النجاحات خلال السنوات القادمة، ونتطلع من خلال نسخة عام 2023 من بريك بلك الشرق الأوسط إلى استكمال جهودنا لمساعدة الفاعلين في الصناعة للتغلب على العقبات واستكشاف فرص جديدة وقيمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35p6x64y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"