عادي
نشوة الرويني ضمن جلسة «الإعلام وأجمل ما في التجربتين»:

عشق الثقافة والفنون سمة مشتركة بين الشعبين المصري والإماراتي

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
DSC00033
DSC00023
DSC00006
ALI09720
ALI09716
DSC00050
DSC00067

القاهرة: الخليج

ضمن فعاليات اليوم الثاني من الاحتفال بمرور 50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية، عقدت جلسة بعنوان «بين الإعلام الإماراتي والمصري.. أجمل ما في التجربتين»، تحدثت فيها الإعلامية نشوة الرويني عن أبرز المظاهر والعناصر والمقومات الإعلامية المشتركة بين مصر والإمارات، بما فيها أوجه التعاون وتبادل العلاقات الثقافية والإبداعية على الصعد كافة، وحرص الدولتين على التمسك بالموروث والثقافة والآداب والفنون العربية الأصيلة، في ضوء تجربتها الإعلامية والشخصية الممتدة ما بين مصر والإمارات.

ووجهت نشوة الرويني في بداية الجلسة الشكر للجهة المنظمة للفعالية، حيث أوضحت أن عنوان وموضوع الجلسة قريب من تجربتها الشخصية، لأنها تعكس أجمل تجربتين لها بين الإعلام المصري والإماراتي، الأولى في مصر عندما تولت إدارة MBC في مصر وشمال إفريقيا، وقالت الرويني: «كنا من أوائل المتواجدين في مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية وأُنتج مجموعة من البرامج المهمة مثل «من سيربح المليون»، و«التفاح الأخضر»، و«كلام نواعم»، و37 برنامجا متميزاً آخر».

وأكملت أنها دخلت في تجربة السينما العالمية، وتمكنت من استقطاب تحالفات عالمية لمدينة الإنتاج الإعلامي المصرية، وجذب مجموعة من أهم الاستثمارات السينمائية العالمية إلى مصر.. فضلاً عن نجاحها في إقناع أشهر المخرجين العالميين بعمل اختبارات أداء لنجومنا من مصر والعالم العربي في أفلام عالمية.

وأضافت: «أما التجربة الثانية فكانت التجربة الأعمق والأقوى في حياتي، وكان لمصر وأبناء مصر دور كبير فيها أيضاً، حيث استثمرت القيادة الإماراتية في الإعلام الهادف فخرجت ببرنامج «نشوة» الاجتماعي على تلفزيون دبي، وبدأت بالعمل مع شريك النجاح الراحل محمد خلف المزروعي، وكانت المرحلة الذهبية، وبدأنا ببرنامج «شاعر المليون» وهو أهم تظاهرة ثقافية إعلامية للشعر النبطي في العالم.

كما أضافت الرويني: «واستمر النجاح مع برنامج أمير الشعراء، ومهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي، ودائرة تمويل الأفلام، وإنشاء قناة ناشيونال جيوغرافيك العربية من أبوظبي، واستمرت النجاحات في دولة الإمارات مع مهرجان المحبة، وبرنامجَي الزمن الجميل، وصباح الدار، وإنتاج مجموعة من الوثائقيات المهمة عن تاريخ دولة الإمارات، إضافة إلى النجاح في استضافة الجولة نصف النهائية لجوائز «الإيمي» العالمية في أبوظبي على مدار 12 عاماً، وغيرها من المشروعات الإعلامية والثقافية الكبيرة.

وأشارت الإعلامية نشوة الرويني إلى دور دولة الإمارات في إنشاء مكتبة الأزهر الشريف على الإنترنت، لخدمة القضايا الإسلامية والإنسانية، وقالت: من المشروعات المهمة أيضاً التي أقيمت بين مصر والإمارات كان «مشروع محمد بن راشد لحفظ مخطوطات الأزهر».

كما أكدت أن الشعبين المصري والإماراتي يعشقان الثقافة والفنون الراقية، وكل يوم يستمر التعاون الإماراتي المصري في مختلف المجالات الثقافية والإعلامية.

وأضافت أنها تأمل أن ترى في المستقبل أفلاماً تحكي قصص تراثية إماراتية تُصنع بأيدٍ مصرية، وقصصاً من عمق مصر بأيدٍ إماراتية، مشيرة إلى ضرورة وجود تحالف إعلامي وثقافي قوي يقف في وجه أي نوع من الإعلام والحملات التي تتنافى مع قيم مجتمعاتنا العربية.

وأشارت الرويني إلى أهمية وجود قناة اقتصادية مصرية إماراتية تعكس القوة الاقتصادية والتعاون الكبير بين البلدين وتوثق من خلال برامج تلفزيونية وبرامج على وسائل التواصل الاجتماعي للتعاون الإماراتي المصري لإبراز قوة الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckwtfnz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"