عادي

كريستيانو رونالدو يعود إلى الحياة باحتفالية خاصة

11:00 صباحا
قراءة دقيقتين
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو يعود إلى الحياة باحتفالية خاصة
كريستيانو رونالدو يعود إلى الحياة باحتفالية خاصة
سجل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا مع عودته إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي وبلغ معه الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، بفوزه الخميس على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي 3-صفر.
وكانت مشاركة رونالدو بمثابة عودة إلى الحياة في أولد ترافورد،ولعب أساسيًا في المباراة بعد عودته إلى الفريق للمرة الأولى منذ أن رفض الدخول كبديل في الفوز على توتنهام في الدوري الأربعاء الفائت، وعوقب باستبعاده عن مواجهة تشيلسي في ستامفورد بريدج السبت (1-1).
على ملعب أولد ترافورد، سجل البرتغالي ديوغو دالوت (44) والبديل ماركوس راشفورد (65) ورونالدو (81) أهداف يونايتد بعدما ابتسمت الكرة أخيرًا للمهاجم العائد في مباراة أهدر فيها فرصاً عدة،واحتفل بطريقة خاصة وكأنه يعتذر ويعيش لحظة تأمل بالقادم.
ولحق يونايتد بريال سوسييداد إلى ثمن النهائي، علمًا أن الفريق الإسباني الفائز 2-صفر على مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي بهدفي روبرتو نافارو والبديل برايس منديس، سبق أن ضمن تأهله الى الدور المقبل منذ الجولة السابقة.
وسيتنافس يونايتد وسوسييداد المتصدر بفارق ثلاث نقاط على صدارة المجموعة في الجولة الأخيرة عندما يتواجهان في إسبانيا، علمًا أن الفريق الباسكي فاز 1-صفر في إنجلترا في الجولة الأولى.
وتعتبر صدارة المجموعة مهمة لتفادي القادمين من أصحاب المركز الثالث في دوري الأبطال، لا سيما أن فرقاً بارزة عدة انتقلت للعب في الدوري الأوروبي مثل برشلونة وإشبيلية الإسبانيين، وقد يلحق بهما أتلتيكو مدريد ويوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي.
وتفنن يونايتد بإهدار الفرص في الشوط الاول وكانت أبرزها الفرص تسديدة من مشارف المنطقة للبرازيلي أنتوني تصدى لها الحارس (11)، وتوغل الشاب الواعد الارجنتيني ألخاندرو غارناتشو إلى داخل المنطقة ومرر كرة الى رونالدو أبعدها الدفاع في اللحظة الاخيرة (14)، قبل أن يهدر البرتغالي بعد ثوان رأسية فوق العارضة.
وحصل رونالدو على فرصة أخرى عندما مرر له مواطنه برونو فرنانديش الكرة برأسه على باب المرمى من مسافة قريبة، أبعدها المدافع من أمامه (27)، فيما تألق الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال لإبعاد تسديدة الهولندي تايرل مالاسيا (37).
ونجح أخيرًا يونايتد في إحراز هدف التقدم المستحق برأسية دالوت إثر ركنية من الدنماركي كريستيان إريكسن (44).
وعاند الحظ رونالدو مجددًا عندما سجل هدفًا من مسافة قريبة إثر تمريرة رأسية من برونو ألغي بداعي التسلل (62).
دخل راشفورد والمدافع العائد هاري ماغواير في بداية الشوط الثاني، وتمكن المهاجم الإنجليزي من مضاعفة النتيحة برأسية إثر عرضية من الظهير لوك شو بعد دقيقتين من دخول الاخير بديلا (65). وكاد راشفورد أن يضيف الثالث بتسديدة رائعة من خارح المنطقة خولها الحارس الى ركنية (77).
وحصل رونالدو أخيرًا على الهدف بعد أن تابع برأسه عرضية من برونو، تصدى لها الحارس لتعود إليه تابعها بيسراه من مسافة قريبة في الشباك (81).
وقال الهولندي تين هاغ مدرب يونايتد: من الرائع مشاهدة رونالدو يسجل. لقد صنع وصنع له الفريق أيضًا. نعرف أنه قادر على إنهاء الفرص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p84ekr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"