عادي
يستمر حتى نهاية 2022

«مهرجان مجمع دبي الرقمي» ينطلق في «واحة دبي للسيليكون»

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
المقر الرئيسي لواحة دبي للسيليكون

دبي: «الخليج»

انطلقت في «واحة دبي للسيليكون» فعاليات «مهرجان البحيرة» مستعرضاً العديد من النشاطات والفعاليات الترفيهية والتجارب الاستثنائية لزوار وسكان مجتمع الواحة، ويستمر المهرجان لأكثر من شهرين من 27 أكتوبر وحتى 30 ديسمبر 2022.

قام الدكتور جمعة المطروشي، مدير عام «واحة دبي للسيليكون» بإطلاق المهرجان في احتفالية في «مجمع دبي الرقمي» في «واحة دبي للسيليكون» بحضور مسؤولين وموظفين ورعاة وشركاء المهرجان وأعضاء من مجتمع الواحة وشركاتها.

وخلال كلمته الافتتاحية، قال المطروشي: «نواصل في واحة دبي للسيليكون إطلاق المبادرات المجتمعية المتنوعة بهدف إبراز وتعزيز التجربة الاستثنائية للعيش والعمل والترفيه بالواحة، والتي تستنبط خصالها وروحها من إمارة دبي، الوجهة المثلى للعمل والعيش والترفيه عالمياً.

تهتم «دييز»، السلطة التي تنضوي تحت مظلتها واحة دبي للسيليكون، بتحقيق أعلى مستويات التكامل المهني والمعيشي للشركات والأفراد بما ينصب وينعكس في جودة الحياة ونمطها لكافة الفئات المرتبطة بها. ومن هذا المنطلق أطلقت الواحة مهرجان البحيرة، الأول من نوعه في الواحة الذي يركز على تكريس نمط حياة صحي في مجتمع الواحة بالتركيز على اللياقة البدنية والنشاطات الرياضية والمنتجات الحرفية والإبداعية وتحقيق التوازن بين الحياة والعمل وتعزيز التوعية الصحية».

وأضاف المطروشي: «إن المهرجان يتماشى مع القيم المجتمعية والوطنية التي تعزز من الأواصر الأسرية والتفاعل المجتمعي ويثري المشهد السياحي والترفيهي في دبي بتجربة جديدة».

وتتنوع فعاليات المهرجان لتشمل مركز تحدي دبي للياقة، الذي ينطلق هذا العام من 29 أكتوبر وحتى 27 نوفمبر. ويقدم المركز نشاطات مجانية مفتوحة لتعزيز اللياقة البدنية لكل الأعمار، فيما يشهد المهرجان حصصاً تدريبية جماعية في الهواء الطلق للأطفال وممارسي اليوغا والبيلاتيس والرياضات الدفاعية.

ويشمل المهرجان فعالية مجتمعية وطواف الدراجات الهوائية الداعم لمن يواجهن مرض سرطان الثدي والمتعافيات منه، وفعالية للركض بالتعاون مع مدرسة فيرنوس الدولية التي تتخذ من الواحة مقراً لها. كما يتضمن البرنامج سلسلة من العروض الترفيهية والفنية الحية، وسوقاً للحرف اليدوية والمشغولات الفنية، وطيفاً واسعاً من خيارات تناول الطعام وتذوق الأطباق من المطابخ العالمية.

ويشهد المهرجان فعالية «قرية كرة القدم» العائلية التي توفر منطقة لحضور البث الحي لمباريات بطولة كأس العالم «FIFA» قطر 2022 على شاشات عملاقة وذلك في فندق «راديسون رد – واحة دبي للسيليكون»، إضافة إلى ألعاب إلكترونية وترفيهية تتمحور حول كرة القدم.

كما يتخلله فعالية «مهرجان الشتاء» في الواحة، والتي تقدم نشاطات وألعاباً متنوعة تواكب المناسبات الوطنية وموسم العطلات في ساحة عامة تتوسطها شجرة رقمية، وتتواجد فيها شخصيات محببة لدى الأطفال، وتقدم المتعة والمرح لكل أفراد الأسرة والأصدقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckj5kdx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"